أنباء عن مقتل النمساوية "ملكة جمال داعش"

أنباء عن مقتل النمساوية "ملكة جمال داعش"
رام الله - دنيا الوطن
تناقلت الأنباء حول مقتل الفتاة النمساوية "سمرة"، الملقبة بملكة جمال داعش، التي انضمت الى تنظيم داعش للقتال معه.

وبحسب موقع الآن، أكد مسئولون بالأمم المتحدة، مقتل النمساوية سمرة كيزينوفيتش، 17 عاماً، التي هربت من موطنها وانضمت لتنظيم "داعش"، في أبريل (نيسان) من العام الماضي، كما أكدوا اختفاء صديقتها النمساوية سابينا سيلموفيك. 

الفتاتان اختفتا في أبريل، بعدما أكدا رغبتيهما في القتال بصفوف تنظيم داعش ، حيث سافرتا للعاصمة التركية "أنقرة"، ومنها إلى منطقة أضنة التركية الجنوبية، وبعدها لم يعرف أحد كيف انتقلت الفتاتان إلى سوريا، ولكنهما استمرتا في نشر صور لهما على مواقع التواصل الاجتماعي حاملتين السلاح.

ومن جانبه أكد ديفيد شاريا الخبير الإسرائيلي بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أنهم تلقوا معلومات حول الفتاتين تؤكد مقتل إحداهما واختفاء الأخرى، فيما أوضحت "ديلي ميل" أن تأكيداته جاءت بعد ثلاثة أشهر من إعلان المخابرات النمساوية مقتل إحدى الفتاتين واختفاء الأخرى ولكن دون أنباء مؤكدة، ووصفت الفتاة بأنها كانت تلقب بملكلة جمال "داعش".

وكانت بعض وسائل الإعلام الأجنبية، نقلت عنهما سعادتهما بالعيش بين مسلحي تنظيم "داعش" فيما توقع وكلاء مكافحة الإرهاب بالنمسا، أنهما أدليا بتلك التصريحات تحت تهديد السلاح، بعد أن أعلنت أسرتهما أنهما أبلغتاهم بندمهما على الرحيل، وأنهما يرغبان في العودة لبلادهما قبل تلك التصريحات بأسابيع.


التعليقات