الفتياني يزور مدرسة زهرة المدائن ويطلع على نشاطات التربية و التعليم

الفتياني يزور مدرسة زهرة المدائن ويطلع على نشاطات التربية و التعليم
أريحا - دنيا الوطن
أجرى محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني , " صباح اليوم " زيارة تفقدية لمدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور , و ذلك بصحبة مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش  .ورؤساء أقسام العلاقات العامة , الإشراف التربوي  , النشاطات الطلابية ,الصحة المدرسية

و خلال الزيارة اطلع الفتياني على النشاطات التي تنفذها مديرية والتربية و التعليم في مركز التدريب التابع  للمديرية في مدرسة زهرة المدائن الأساسية , و التي شملت دورات تدريبية للمعلمين و المعلمين و وورش توعية لأولياء الأمور  .

و في كلمته الترحيبية , أشار الحواش إلى أهمية البرامج و الدورات التدريبية التي تنفذها مديرية التربية و التعليم من أجل رفع كفاءة المعلمين و المعلمات , بالإضافة الى إدخال العديد من المشاريع التربوية الهادفة إلى المدارس و تدريب المعلمين عليها .

كما  أكد الحواش على  أهمية الورش التوعوية التي تستهدف أولياء الأمور  , باعتبارهم عنصر أساسي و مهم في العملية التعليمية و لا يمكن أن تكون هناك عملية تعليمية تفاعلية و و تشاركيه  بدون دور أولياء الامور الفاعل و الهام جداً , فالأصل ان تتكامل أضلاع المثلث التربوي و هي المعلم ,الطالب , ولي الأمر .كما شكر الحواش عطوفة المحافظ على زيارته و دعمه للنشطات التربوية  التي تنفذها مديرية التربية و التعليم .

 من جانبه شكر الفتياني المعلمين و المعلمات على عطائهم المستمر و أكد على دورهم الأساسي في نهضة المجتمع ,ومشيراً إلى أهمية رفع مستوى الوعي لدى المجتمع من اجل الوصول إلى مجتمع  فلسطيني واع قادر على بناء مؤسسات الدولة المستقلة .

هذا و تنفذ اليوم  في مدرسة زهرة المدائن العديد من الأنشطة منها : دورة تدريبية لمعلمي الصف الثاني الأساسي , بعنوان " دمج الموسيقى في التعليم " و التي يشرف عليها مشرف المرحلة ذياب تركمان  , و تهدف إلى تدريب معلمي الصف الثاني على تنفيذ مقرر الموسيقى الذي سيتم العمل به مع بداية الفصل الثاني , و الخاص بتعريف الطلاب بمفهوم النبض و الإيقاع و بداية الجملة الموسيقية ونهايتها مع تنفيذ حركات تعبيرية  ,وهذا يسهم في تهذيب نفوس الطلاب و إكسابهم مهارات الإصغاء الجيد و الحفاظ على النظام .و يرفع من مستوى انتمائهم للمدرسة و رغبتهم في الدراسة .

بالإضافة محاضرة طبية للدكتور سامر سلمان بعنوان " سرطان الرحم " استهدفت أولياء الأمور  و نظمتها إدارة مدرسة زهرة المدائن .

وعلى هامش الزيارة , تجول الفتياني و الحواش في معرض الصور الزيتية و الذي ينظمه قسم النشاطات التربوية  في مديرية التربية و التعليم  و يشرف عليه مشرف التربية الفنية    أ. عبد الحافظ أبو عرة ,و ذلك ضمن  مسابقة التصوير الزيتي . التي تنظمها التربية و التعليم للطلبة في الصفوف (  الثامن إلى الحادي عشر ) و تشارك فيها جميع المدارس الحكومية ,  وتهدف إلى  البحث عن مواهب الطلبة في مجال التصوير الزيتي و محاولة دعم الطلبة الموهوبين في هذا المجال . بالإضافة إلى عمل دورات لهؤلاء الطلبة في مجال استخدام ألوان الزيت و الاكرلك و بالتالي تشكيل نواة لنادي من الفنانين الصغار في محافظة أريحا و الأغوار .

التعليقات