المسافرون يناشدون باستمرار فتح المعبر..براء المقعدة تنتظر وسط البرد القارص أن يسمح لها بالسفر للعلاج

المسافرون يناشدون باستمرار فتح المعبر..براء المقعدة تنتظر وسط البرد القارص أن يسمح لها بالسفر للعلاج
غزة -خاص دنيا الوطن محمد جربوع

جلست الطفلة براء البريم (14 عاما) علي كرسيها المتحرك في زاوية داخل الصالة الخارجية الفلسطينية، تنتظر أن يتم السماح لها بالصعود إلي المركبة التي تقلها إلي الجانب المصري، كي تتمكن من السفر للعلاج  في الأراضي المصرية، بعد طول انتظار دام أكثر من 57 يوما علي التوالي.

معاناة مستمرة

قالت الطفلة لـ مراسل "دنيا الوطن" :"من قبل العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة وأنا أحاول أن أسافر لكي أتمكن من العلاج بالخارج، لان حالتي صعبة ولا يستطيع الأطباء في القطاع التعامل معها، نظرا لضعف الإمكانات الطبية في القطاع."

وتابعت براء وهي تعتصر ألما " منذ فترة كبيرة وأنا أعاني معاناة شديدة من إصابتي لم أعد احتمل الألم، في ساعات الليل لا استطيع النوم لو لساعة واحدة."

بألم وحسرة كانت تنظر الطفلة براء إلي الأطفال من سنها وهم يلهون في الصالة الفلسطينية لمعبر رفح، وتقول بصوت يملئه الحزن والألم :" نفسي اقدر امشي علي قدامى مرة أخرى حتى استطيع اللعب مثل هؤلاء الأطفال."

وتعاني الطفلة براء البريم من سكان مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة من مشاكل في قدمها اليمين، اجبرها علي الجلوس علي ذاك الكرسي المتحرك فترة طويلة.

وأضافت براء "أتمنى أن أتمكن من السفر اليوم لكي استطيع استكمال علاجي والنهوض علي قدامي من جديد كباقي أطفال العالم"، مشيرة إلى أنها تشعر بحسرة وألم عندما ترى صديقاتها يلعبن وهي جالسة علي الكرسي المتحرك.

وبينت انه في حال لم تتمكن من السفر اليوم إلي جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج، ستزداد حالتها الصحية سوء عما هي عليه الآن.

وتمنت الطفلة براء فتح معبر رفح بشكل مستمر من قبل السلطات المصرية، حتى يتمكن المرضي وأصحاب الاقامات والطلبة من السفر إلي الخارج.

جهود متواصلة

ومن جهته قال ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود :" بدأ العمل في المعبر في تمام الساعة التاسعة صباحا، ليتسنى سفر أكبر عدد ممكن من المواطنين، نظرا لتكدس الآلاف من المواطنين في الصالة الخارجية الفلسطينية لمعبر رفح منذ ساعات الفجر."

وأضاف أن طاقم هيئة المعبر والحدود علي أتم الجاهزية والاستعداد لانجاز عملية سفر المواطنين، وأنها استوفت كافة الاستعدادات لتسهيل الحركة أمام المسافرين.

وطالب أبو صبحة السلطات المصرية فتح معبر رفح بشكل مستمر لتسهيل سفر المواطنين من وإلي قطاع غزة.

وكانت السلطات المصرية قد أبلغت الجانب الفلسطيني يوم أمس السبت بفتح معبر رفح بكلا الاتجاهين، وذلك يومي الأحد والاثنين، ويشار إلى أن معبر رفح البري أغلق من قبل السلطات المصرية لمدة 57 يوماً على التوالي أمام حركة المسافرين.






التعليقات