"مساواة" تصدر العدد الثالث والعشرون من مجلة العدالة والقانون

رام الله - دنيا الوطن
أصدر المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" العدد الثالث والعشرون من مجلة العدالة والقانون.

ويقع الإصدار الجديد في 452 صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على ثلاثة أبواب: الباب الأول دراسات وأبحاث قانونية تشمل دور القاضي في تفسير عقود الإذعان، المواعيد والمدد في قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية، علم الفرائض أو الميراث، التأمين العقاري وتنفيذ الدين والإجراءات المتبعة في دائرة تسجيل الأراضي.

أما الباب الثاني فيتضمن التعليق على الأحكام النهائية الصادرة عن محكمة العدل العليا ومحكمة النقض ويشمل التعليق على حكمين صادرين عن محكمة العدل العليا الأول يتعلق بالترقية والإحالة على التقاعد المبكر. وثلاثة أحكام ادرة في قضايا
جزائية تتعلق بجريمة الخيانة، جريمة إعطاء مصدقة كاذبة، جريمة القتل القصد.

وأحكام صادرة عن محكمة النقض في الدعاوى المدنية وتشمل فقدان الشيك دون ضمان قيمته، الشرط الجزائي، تمثيل النائب العام لدعاوى الحكومة.

والباب الثالث حوارات قانونية ويتضمن تعليق على حكم صادر عن المحكمة الإدارية العليا المصرية يقضي بحل الحزب الوطني وحزب الحرية والعدالة ودراسة نقدية للدستور المصري عام 2014 وانعقاد الخصومة في الدعوى الدستورية .

ويذكر أن الدراسات والأبحاث والتعليقات على الأحكام القضائية والتشريعات قدمت من قبل قضاة ومحامين وأساتذة جامعات في كل من فلسطين ومصر والأردن.

التعليقات