دائرة المرأة والطفل في محافظة أريحا تفتتح أولى ورشاتها الصحية

دائرة المرأة والطفل في محافظة أريحا تفتتح أولى ورشاتها الصحية
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت دائرة المرأة والطفل في محافظة اريحا والأغوار بالتعاون مع مؤسسة الهام فلسطين أولى ورشاتها الصحية في مدرسة زهرة المدائن بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ومدير مديرية التربية والتعليم في اريحا محمد الحواش ومدير مدرسة زهرة المدائن وليد غروف وسماح السلمان من دائرة المرأة والطفل في المحافظة.

الفتياني اكد ان محافظة اريحا والأغوار ومن خلال ذراعها التخصصي دائرة المرأة والطفل تهدف الى رفع المستوى الوعي الصحي لدى المرأة والرعاية الصحية الكاملة للطفل من خلال تكامل وتظافر الحهود مع كل الجهات المختصة في المحافظة .

الحواش اكد ان مديرية التعليم على استعداد كامل للتعاون مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني من اجل العمل على نشاطات لا منهجية تخدم المنظومة التعليمية بشكل تكاملي مع الهدف الأساسي للتعليم وبالشراكة مع كافة الجهات المعنية.

سماح السلمان قالت ان هذ الورشة تأتي ضمن سلسلة من 5 ورشات تتعلق بموضوع سرطان الثدي وسرطان الرحم ولوكيميا الأطفال وكيفية التعايش مع المرض من قبل الأهل.

واضافت ان ورشة اليوم تناول فيها د. سامر براهمة مرض سرطان بطانة وعنق الرحم واهمية الفحص الدوري للمرأة من عمر (25-65) عام وأضافت ايضا ان الورشات تستهدف المعلمات وأولياء الأمور.

التعليقات