عاجل

  • قصف مدفعي وجوي إسرائيلي في محيط برج الشفاء غربي مدينة غزة

  • (حزب الله): استهدفنا مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصواريخ بركان وحققنا إصابة مباشرة

  • ثمانية شهداء بينهم خمسة أطفال وسيدتان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على شارع صلاح الدين شرقي مدينة غزة

بالصور ..وفد الحركة الاسلامية في زيارة عمل للمغرب العربي

بالصور ..وفد الحركة الاسلامية في زيارة عمل للمغرب العربي
رام الله - دنيا الوطن
لبحث سبل تعزيز التعاون لنصرة الداخل الفلسطيني ونصرة المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس يقوم في هذه الايام وفد من الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني والذي يضم كل من رئيس الحركة الاسلامية الشيخ حماد دعابس والنائب الشيخ
ابراهيم صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة والشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية ومدير جمعية الاقصى والسيد نمر حسين (ابو اللوز) مسؤول العلاقات العامه في الحركة الاسلامية بزيارة الى بلاد المغرب العربي وذلك ضمن
زيارة عمل مع الجمعيات الخيرية ورجالات الدعوة في الدولة وذلك بهدف التواصل والتعريف بقضايا العرب والمسلمين في البلاد عامة وقضية القدس والأقصى على وجه الخصوص.

وكان الوفد قد التقى مع رئيس الفريق البرلماني الدكتور عبدالله بوانو ورئيس الحكومة المغربية السيد عبد الاله بنيكران لبحث سبل تعزيز التعاون لنصرة المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس بشكل عام.

وفي حديث مع الشيخ حماد ابو دعابس قال:" تأتي زيارتنا للمغرب العربي في ظل جهود التواصل مع إخواننا العرب والمسلمين في جميع ربوع العالم . 

وقد وجدنا في المغرب العربي تجارب متقدمة في الجمع بين العمل الدعوي والسياسي ، وبين الأصالة والحداثة . وجدنا الحضارة والتاريخ ، الثقافة والدين ، الوعي والحب
لبلادنا ، للقدس والأقصى وفلسطين .

ولقد لاحظنا توافقاً عجيباً بين تجربتي الحركة الإسلامية المغربية وحركتنا المباركة ، والكثير مما يمكن الإستفادة منه تجربةً وعلماً وتطبيقاً . 

أسأل الله تعالى أن يجمع شمل هذه الأمة ويلملم جراحها حتى تعود قويةً معطاءةً في كل أرض وشعب من وطننا الإسلامي الكبير ، وتحياتنا وسلامي ابعثه إليكم من الرباط الى أرض الرباط ."

يذكر ان الوفد قام بتقديم واجب العزاء لرئيس الحكومة المغربية السيد عبد الإله بنكيران بوفاة وزير الدولة الدكتور عبدالله بها وكذلك بوفاة اخته قبل ثلاثة ايام . هذا و يتخلل برنامج هذه الزيارة مناطق كثيرة ولقاءات مع شخصيات بارزة لتعزيز العلاقات بينهم، ومن المتوقع ان تستمر الزيارة حتى نهاية الشهر الجاري.
























التعليقات