الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية : حملتنا مستمرة لضبط الحالة المرورية في قطاع غزة

الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية : حملتنا مستمرة لضبط الحالة المرورية في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
أكد أ . معين قويدر مدير عام الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية بأن الحملة المرورية مستمرة في قطاع غزة لضبط الحالة المرورية وضبط المركبات التي تعمل على الغاز حيث ذكر التقرير الصادر عن الإدارة عن شهر نوفمبر الماضي بأن دوريات السلامة المرورية قامت بحجز أوراق ومستندات 352 مركبة وحررت مخالفات ل127 مركبة 

 وأوضح  قويدر بأن دوريات السلامة المرورية بالتعاون مع شرطة المرور تقوم بضبط الحالة المرورية والسيارات التي تعمل على أجهزة الغاز لتسببها بشح غاز الطهي وتأثيراته على منازل المواطنين بصفة عامة.

 وأشار أن الحملة بدأت تدريجية  بالإرشاد، وتحذير السائقين، حيث أنه في  حال ضبطت سيارة تعمل على الغاز سيحرر تعهد على سائقها بالامتناع عن السير على الغاز، وفي حال ضبطه مرة أخرى يتم تحرير مخالفة مالية بحقه لمخالفة تعهده السابق.

 ولفت أن استخدام أجهزة الغاز ممنوع بالقانون الفلسطيني، إضافة إلى أنه خطر على المواطنين والسائقين على حد سواء    و استخدامه من قبل السائقين أدى الى نقص حاد في غاز الطهي لدى المواطنين .

من جهتها منحت دائرة معاينة الهندسة والسلامة المرورية رخصا ل8 مكاتب تاكسيات جديدة وترخيص لمحطتي وقود وتسجيل 5 معارض سيارات وترخيص 6 محلات قطع غيار وورش فنية .

من جهتها قامت دائرة التوعية المرورية بانجاز خطتها للتوعية المرورية لعام 2015 م القادم تتضمن العديد من البرامج التوعوية وإحياء فعاليات يوم المرور العالمي وتدريب طلبة المدارس والجامعات في مجال التوعية المرورية بالتنسيق والتعاون مع المعهد المروري .

وأضح التقرير بأن دوريات السلامة المرورية شاركت في حملة الفحص الشتوي بالتعاون مع شرطة المرور .

 

التعليقات