الشرطة توجه رسالة بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة في بيت لحم

بيت لحم - دنيا الوطن
وجهت الشرطة رسالة إلى مواطني محافظة بيت لحم وزوار وحجاج كنيسة مهد المسيح عليه السلام بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير وفقا للتقويم الغربي .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام أن العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم قدم تهاني الشرطة الفلسطينية لأبناء الطائفة المحتفلين متمنياً لهم عيداً آمناً وسعيداً وان يعيده الله عليهم وقد تحققت آمال شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأعلن الشلبي عن استكمال كافة الاستعدادات تنفيذا لتعليمات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية لتأمين الاحتفالات والمشاركة بفعاليات عيد الميلاد المجيد يوم الاربعاء 24/12/2014 وعليه أعلن الاستنفار الكامل في صفوف شرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة وقدسية هذا العيد الوطني بمشاركة السيد الرئيس محمود عباس ولتعمل من اجل تعزيز فرحة المحتفلين وحجاج بيت لحم ولتنظم حركة مواطني المحافظة المعتادة .

وجاء في الرسالة بأن الشرطة أعدت خطة عمل بعد سلسلة مناقشات واجتماعات عقدتها قيادة شرطة المحافظة بالتنسيق والتعاون مع عطوفة المحافظ اللواء جبرين البكري وكبار رجال الدين والمؤسسة الامنية والمؤسسات الدينية والحكومية والأهلية المعنية لتفادي الأخطاء ولإيجاد الطرق البديلة لحركة المواطنين داخل بيت لحم خلال الاستقبال الرسمي لموكب غبطة البطريرك فؤاد الطوال بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن قادما من القدس إلى مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع النجمة وصولاً لساحة وكنيسة المهد.

وأعلنت الشرطة بأنه سيتم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة ومركبات الإسعاف والطوارئ والخدمات . وستمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها على جانبي شارع المهد بكلا الاتجاهين من مفرق فندق البرادايس وحتى مفرق البناشر كذلك من مفرق فندق الانتركونتيننتال وحتى قصر الرئيس في شارع القدس الخليل على بكلا الاتجاهين .

وتنصح الشرطة بان تكون حركة المركبات القادمة من الخليل باتجاه رام الله وأريحا وبالعكس بعدم دخول بيت لحم وتواصل سيرها عبر واد سعير او مفرق قرية ام سلمونة – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور – العبيدية وبالعكس .
وتواصل حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس عبر مفرق ارارات بيت ساحور – شارع الخليفات- واد شاهين- شارع الصف – شارع الجبل – ارطاس – برك سليمان – النشاش.

ويمكن للزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد مواصلة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى اقرب مفترق للساحة وتفضل الشرطة وصولهم إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك احتراماً لقدسية العيد المجيد ولعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية. وتأمل من المواطنين الانتباه لأطفالهم المشاة واخذ الحيطة والحذر أثناء السير على الشارع العام وخاصة أثناء مرور المواكب الرسمية .

وأهاب مدير شرطة المحافظة بالمواطنين وزوار المدينة ضرورة التعاون واحترام النظام والالتزام بتعليمات رجال الامن وناشد الجميع بضبط النفس وإبلاغ الشرطة فوراً عن أية إشكاليات أو اعتداءات قد تحدث وتمنت شرطة محافظة بيت لحم للمواطنين وللمحتفلين بالعيد قضاء عيداً آمناً وسعيداً .
كما وتوجهت الشرطة برسالة الى الصحفيين بضرورة التعاون مع الشرطة من اجل تسهيل حركتهم وتنظيم تواجدهم ليتمكنوا من تغطية تامة للفعاليات في منطقة ساحة المهد لحظة وصول موكب غبطة البطريرك .

التعليقات