الحضري يحذر من انحراف بعض المؤسسات الثقافية عن مسارها الصحيح

رام الله - دنيا الوطن
أكد الشاعر والناقد الأدبي حسن الحضري عضو اتحاد كتاب مصر أن هناك بعض المؤسسات الثقافية الخاصة ذات التوجُّهات المشبوهة، تتسلل إلى الساحة الأدبية مستغلة أسماء الأدباء الذين يقعون في براثن خديعتها، فتوهم الجميع أنها تسعى لخدمة العملية الثقافية من خلال تعاون هؤلاء الأدباء معها، بينما هي في الأساس تسعى إلى تنفيذ "أجندة" محددة تخدم أغراضها الخاصة.

وقال الحضري: المعلوم بالضرورة أن هذه المؤسسات في الأساس يجب أن تقوم بسد الفراغ الذي تتركه الأجهزة الرسمية المعنيَّة بالعملية الثقافية، وهذا الأمر لا بد أن يكون له ضوابط؛ لأن بعض هذه المؤسسات تتظاهر بتنفيذ ذلك ثم تورط معها بعض الأدباء؛ الذين يكتشفون أن هناك أغراضًا خاصة لهذه المؤسسات تم تنفيذها على حساب أسمائهم.

وأضاف الحضري: من الطريف حقًّا أن مثل هذه المؤسسات لا تتعظ ولا ترتدع بعد افتضاح أمرها أمام هؤلاء الأدباء الذين يرفضون تمامًا استغلال أسمائهم وخبراتهم في تنفيذ مثل هذه الأغراض الخاصة المشبوهة.

واختتم الحضري قائلًا: مثلُ هذه الأمور هي التي دعتنا مِن قبل إلى المطالبة بمراقبة هذه المؤسسات للتأكد من جديتها، حتى لا نترك العملية الثقافية عرضةً لعبث المتطفلين.

التعليقات