الجالية الفلسطينية في تركيا تحتفل بودع السفير

الجالية الفلسطينية في تركيا تحتفل بودع السفير
رام الله - دنيا الوطن
أقامت رابطة الجالية الفلسطينية بتركيا في مدينة اسطنبول حفل وداع لسعادة السفير :نبيل معروف أبو رامي في فندق ELİT WORLD HOTEL في منطقة تقسيم .

وبحضور المستشار السابق للرئيس التركي :ارشادامزلو وسعادة السفير :محمد الناصري : سفير جامعة الدول العربية في تركيا وسعادة القنصل العام لدولة العراق وعدد أخر من السفراء والقناصل والشخصيات المعروفة ,بجانب أعضاء الهيئة الإدارية لرابطة الجالية الفلسطينية في اسطنبول وأعضاء من جمعية اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي وأبناء الجالية من طلاب وأطباء وغيرهم.

بدا عريف الاحتفال :محمد أبو قبيطة قام بالترحيب بالضيوف الكرام,و تحدث عن السفير الفلسطيني في تركيا وعن انجازاته خلال الفترة التي عمل بها كسفير لدولة فلسطين في تركيا . وأول ما نبدأ به الاحتفال القران الكريم بصوت القارئ: معاذ العسيلي ,وبعدها تم سماع السلام الوطني الفلسطيني والتركي . 

وفى بداية الاحتفال تحدث سعادة السفير :محمد الناصري : سفير جامعة الدول العربية في تركيا :فقال

أعتز بهذه المناسبة التي تكرمون فيها احد رجال فلسطين والذي كانت تربطه علاقات بالسفير منذ عام 2003 في مدريد ,وانه تعلم الكثير من السفير الفلسطيني معروف الذي كان يعمل لصالح العمل العربي المشترك , وقدم الشكر إلى زوجة السفير أم رامي وشكر أيضا منظمي الاحتفال وتمنى الصلاة في المسجد الأقصى.

وبعدها تحدث رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة الجالية : الأستاذ محمود الصغير فقال:

رحب بالضيوف الكرام كلا باسمة ولقبة نيابة عن إخواني في الجالية أن أتقدم بخالص الشكر والعرفان إلى سعادة السفير أبو رامي لما حققوه من مهام خلال فترة وجوده . 

وسعيكم إلى الوحدة الوطنية وفتح قنوات التواصل بيننا وبين الشعب التركي , وان خدماتكم الدبلوماسية ستظل في الذاكرة كما أننا سنظل نعتز بكم ونكن لكم كل تقدير .

وتحدث أيضا رجل الأعمال : مازن الحساسنة رئيس مجلس اتحاد الأعمال الفلسطيني التركي فقال:حي السفراء والقناصل والحضور الكريم ,أسماء لها دلالتها في مسيرة النضال الفلسطيني وأدت دورها الوطني من اؤلئك سعادة السفير أبو رامي

أنت جسدت الألفة واللحمة بين الأتراك والفلسطينيين وكان لك دور في حب الشعب التركي لنا في رعاية الله وحفظة بوركت مساعيكم وقال له (ارفع راسك أنت من تل الزعتر ارفع راسك أنت فلسطيني وبعدها تم عزف معزوفة موسيقية (موطني وغيرها)

وتحدث أيضا: وليد خلاليلة رئيس جمعية شقائق النعمان فقال:

نكرم اليوم أخ وأب نجتمع اليوم لنقدم شهادة افتخار واعتزاز لسعادة السفير أبو رامي ,إن مغادرتك لنا سوف تترك فراغ في قلوبنا ,أبو رامي نلت حب الناس وسيرتك المثالية وشخصيتك الموقرة اعتزاز لنا في رعاية الله وحفظة .

وبدورة تحدث عاصم جرادات رئيس مجلس اتحاد طلاب فلسطين في تركيا وشكر السفير على كل ما قدمه إلى الطلاب من تسهيلات ومنح ومساعدات ووقوفه بجانب الطلاب في أوقات كثيرة

وبعدها تم عرض فيلم قصير عن السفير نبيل معروف وعن أيامه في تركيا والأعمال التي قام بها .

وفى الختام جاء وقت سعادة السفير نبيل معروف أبو رامي للتحدث فقال:
 
تأثرت كثيرا بما قاله السابقين عنى في الحديث أن الكلام اكبر منى بكثير وان هذا وفاء منهم ,وتحدث عن تركيا وعن 9 سنوات التي عمل بها كسفير لدولة فلسطين وان العمل الزى كان يقوم به سهل وصعب ,ووجد محبة من الحكومة التركية للشعب التركي ,وان الشعب التركي يحتضن الشعب الفلسطيني , وانه بكل فخر خلال ال9 سنوات لم يطلب شئ من الأتراك ولم يأخذه, وان أخر طلب اخز دولمين من الأرض لعمل مدرسة عليها . وأيضا إنشاء خريطة فلسطين من طريق المطار إلى أنقرة بالتنسيق مع بلدية المنطقة هناك .

بكل فخر واعتزاز إن حملة الاعتراف الدولي بفلسطين انطلقت من تركيا وبالتنسيق مع رئيس الوزراء السابق ورئيس الدولة الحالي اردوغان ,ولم ينسى أن يتقدم بالشكر والتحية إلى الشعب التركي والحكومة التركية وأيضا المنظمات غير الحكومية ومهنا IHH

وانه لم يقم بهذا العمل بدون مشاركة من الجالية الفلسطينية في تركيا فوجه لهم التحية والتقدير ,وقال أتمنى وحدة الجالية ووحدة التواجد الفلسطيني في تركيا , وأتمنى احتضان السفير الجديد وان نجاح السفير هو نجاح لفلسطين .

وبعدها وفى الختام تناول الحضور طعام العشاء ,وقام الحضور الكريم من أبناء الجالية بتوزيع الهدايا التذكارية على سعادة السفير .







التعليقات