الامل والصحة يستعدان لاطلاق حملة معالجة الاترامال

رام الله - دنيا الوطن
يستعد مركز الامل للرعاية والاستشارات النفسية التابع لجمعية اعمار للتنمية والتأهيل بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية بخانيونس، لإطلاق حملة لمعالجة عقار الاترامال المنتشر بين الوسط الشبابي.

وذكر المكتب الاعلامي لجمعية اعمار ان مركز الامل يولى اهتماما لتنفيذ حملات متعددة لمعالجة المخدرات ،مشيرا الى ان هذه الحملة الثانية التي ينفذها خلال العام الجاري ،وتشمل التوعية والتثقيف الوقائي وتوجيه عامة الناس لخطورة العقار المتداول بين الشباب .،مؤكدا ان المركز نجح في الحملة السابقة في معالجة عشرات الحالات و انه لازال يعالج 80 حالة من الشباب واوضح ان المتعاطون يبدون تجاوبا واستعدادا اثناء جلسات المعالجة.

ودعا المكتب الاعلامي، وزارة الصحة وكل المؤسسات المعنية بتقديم المساعدة لهؤلاء خصوصا ان اغلبهم لم يتمكن من شراء الادوية المساعدة في علاجهم، وأشار إلى أن الحملة التي ستمتد شهرا ستستخدم كل وسائل التوعية بهدف الوصول لكافة فئات ونخب المجتمع الفلسطيني وتشمل توزيع البوسترات والمنشورات التوعوية على المواطنين.

وناشد وزارة الأوقاف والشئون الدينية، ان تتحمل مسؤولياتها الدينية من خلال المنابر والمنشورات حفاظا على الاجيال القادمة من التدهور والانحطاط الأخلاقي .

من جانب اخر نظم المركز ورشة عمل موسعة حضرها ممثلي عن وزارت الصحة والاوقاف والتربية والتعليم بخانيونس لإنجاح الحملة ووضع خطة للفعاليات التي تهدف لمعالجة الافة.

التعليقات