ادعيس : صمود القدس يتطلب من الجميع جهداً إعلامياً واقتصادياً وسياسياً

ادعيس : صمود القدس يتطلب من الجميع جهداً إعلامياً واقتصادياً وسياسياً
رام الله - دنيا الوطن
شدد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية خلال لقائه اساتذة وطلاب جامعة الازهر على وجوب التحرك العربي والإسلامي لتوفير الدعم السياسي والإقتصادي والإعلامي للفلسطينيين عامة واهل القدس خاصة في ظل ما تتعرض له المقدسات الاسلامية والمسيحيية في فلسطين من هجمات على يد المحتل والمستوطنين لتكريس تواجدهم غير الشرعي وغير القانوني. .

واكد ادعيس بأن المقدسات تحتاج منا إلى وقفة جدية لحمايتها وحفظها في ظل ازدياد الإنتهاكات التي تتعرض لها والتي وصلت إلى مستوى غير مسبوق من خلال الدعوات لتقسيم المسجد الاقصى زمنياً ومكانياً بين المسلمين واليهود في محاولة لإستنساخ ما يتم التعامل معه في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وبين ادعيس ان ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات واعتداءات تجاوزت حد العمل الفردي والسطحي إلى العمل المنهجي والمدعوم بشكل كامل من قوات الاحتلال الإسرايلي التي اصبحت تمعن في منع المؤمنين من الوصول إلى أماكن عبادتهم، لإتاحة المجال للمستوطنين بالعبث في ساحات ومصاطب العلم لمحاولة  تكريس ملكية المكان لهم في نية واضحة لإشعال حرب دينية في المنطقة.

واضاف ادعيس  أن المرحلة الآن تستدعي مواصلة العمل الجاد لتحقيق حقنا في الحرية والاستقلال والإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وان ذلك لن يتحقق الا بمساعدة الدول الشقيقة والصديقة . 

وتقدم الوزير ادعيس بالشكر للحكومة المصرية على دورها الداعم للقيادة والحكومة الفلسطينية ومساندتها لقضيتنا الفلسطينية مؤكدا أن الشعب الفلسطيني تربطه صلة وثيقة بالشعب المصري وان موقف جمهورية مصر العربية رئيسًا وقيادة وحكومة وشعبًا له الأثر الكبير في دعم صمود أبناء شعبنا.

كما وضع ادعيس خلال سلسلة لقائاته نقيب الأشراف المصري الدكتور محمود الشريف بصورة التجاوزات والتعديات الإسرائيلية بحق المقدسات في مدينة القدس وعموم الأراضي الفلسطينية مشددا على ضرورة تعاون المنظمات الإسلامية والدولية لمواجهة أعمال التهويد، وتوفير الدعم اللازم للشعب الفلسطيني.

التعليقات