عاجل

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): واشنطن فقدت الثقة في قدرة نتنياهو على قيادة عملية معقدة برفح تبدأ بإجلاء مئات آلاف اللاجئين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): إدارة بايدن خلصت إلى أن نتنياهو مكبل إدارياً أو لا يريد القيام بما هو مطلوب

  • (يديعوت أحرونوت): وزير الجيش غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن عبارات قاسية تجاه إسرائيل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

لجنة التكافل تقدم منحة مالية لألاف من جرحى العدوان الاخير

لجنة التكافل تقدم منحة مالية لألاف من جرحى العدوان الاخير
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت اللجنة الوطنية الاسلامية للتنمية و التكافل الاجتماعي عن البدء في تنفيذ مشروع الجرحى والممول من دولة الامارات العربية المتحدة بمنحة كريمة من سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وولي العهد سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان وسيغطي المشروع كافة جرحى العدوان  الاخير على غزة هم الاف وزعوا على ثلاث فئات بليغة ومتوسطة وطفيفة حسب نوع الاصابة وفقا للتقارير الطبية التي قدموها لطواقم اللجنة الفرعية من الذين تطوعوا لمساندة اعداد المشروع .

وقدمت اللجنة شكرها وامتنانها لدولة الامارات العربية ولسمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة  ولسمو الشيخ محمد بن زايد ولي العهد وكل الامارات شعبا وحكومة على مواقفهم الرائعة ومساندتهم الدائمة لشعبنا الفلسطيني في كافة المواقف المتواصلة والتي لم تنقطع من زمن زايد الخير رحمه الله فجاء خير خلف لخير سلف الشيخ خليفة حفظه الله على نفس الدرب ونفس النهج في مسيرة امارات الخير ومواقفها النبيلة فأدام الله عز الامارات .

وقدمت اللجنة الشكر على لسان رئيسها النائب ماجد ابو شمالة وكافة اعضائها السيد خالد البطش و النائب اسماعيل الاشقر والنائب صلاح البردويل والنائب اشرف جمعه والرفيق جميل مزهر والرفيق عصام ابو دقة مشيرة الى وجود مشروعات لاحقة سيتم الاعلان عنها في مؤتمر صحفي سيعقد غدا في مدينة غزة

هذا وفتحت اللجنة ستة منافذ لتوزيع المنحة الكريمة على المستحقين شملت كافة محافظات قطاع غزة لتخفيف الضغط والتيسير على المواطنين الذين توافدوا بالمئات على هذه المصارف في رفح وخانيونس واربع منافذ في غزة تغطي مناطق غزة والوسطى والشمال علما بان اللجنة بدأت في تنفيذ مرحلة اولى من المشروع وهو تسليم المستحقين من الفئة المتوسطة من الجرحى .

كما قامت اللجنة بشكل متزامن بتسليم الجرحى من الفئة ذوي الاصابات البليغة في كافة المحافظات من خلال زيارات متطوعين اللجنة مباشرة للمصابين في بيوتهم لعدم قدرة العديد منهم الوصول الى منافذ التسليم لصعوبة حالتهم الطبية وستشرع اللجنة في تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع فور الانتهاء المرحلتين الاولي والثانية وهو تسليم ذوي الاصابات الطفيفة .

من جانب اخر اكدت اللجنة على بعدها الانساني ورغبتها في مساعدة ابناء شعبنا داحضة كل ما يشاع عن اهداف سياسية للجنة معتبرة انها محض افتراء ينطلق من رغبة البعض في عدم رؤية أي توافق على الساحة الفلسطينية واستمرار الخلافات .

وأوضحت اللجنة على انه كان هناك توافق بين رؤية دولة الامارات ورؤية اللجنة على خدمة  ابناء شعبنا الفلسطيني   دون تميز حيث أكدت الامارات على وقفها على مسافة متساوية من الجميع .

ويذكر ان دولة الامارات مولت العديد من المشروعات التي رعتها اللجنة مستهدفة شرائح وفئات كاملة من ابناء شعبنا كان اخرها مساعدة المواطنين المتضررين من المنخفض الجوي الذي عرف بمنخفض "الكسا" في حينه .

مرفق بيان اللجنة الذي اذاعته في المؤتمر الصحفي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بكم جميعا اخوتنا في وسائل الاعلام المختلفة نرحب بكم باسم اللجنة الوطنية الاسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي .

يشرفنا ان نعلمكم بان اللجنة الوطنية الاسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي , رغم قصر عمرها الزمني الا انها استطاعت ان تقدم لأبناء شعبنا عدد من المشروعات المهمة والمميزة , والتي تركت بصمة لدى الشارع الفلسطيني وتحديدا في قطاعنا الحبيب نذكر منها على سبيل المثال ما قدمته لجنه التكافل لطلبة المدارس من ذوي الحالات الاجتماعية,  فقد قامت بدفع الرسوم المدرسية عن عدد من الطلبة تجاوز الـ8000 حالة, وقدمت مساعدة مالية لذوي الاسرى لـ470 حالة , والاف من الطرود الغذائية ووجبات الافطار الرمضانية شملت كافة محافظات قطاع غزة وعدد من الفئات الهامة كالمعاقين مثلا واستطاعت تكافل اقامة مهرجان لعرس جماعي شمل 400 شاب وشابة وصف بانه الاكبر في حينه من حيث التجهيز والعدد والقيمة المالية التي منحت للعرسان , كما قدمت اللجنة مساعدة مالية لـ 2625حالة للمتضررين من المنخفض الجوي فيما عرف بمنخفض "ألكسا" قسمت في حينه الى فئات حسب حجم الضرر,.... يذكر ان المشروعات السابقة كلها كانت بتمويل كريم من دولة الامارات العربية الشقيقة من خلال مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية والتي لم تتوانى او تتأخر عن دعم أي مشروع قدمته اللجنة وشعرت ان شعبنا بحاجة له .

واستمرارا لنهجها وعزمها على الوقوف الدائم الى جوار ابناء شعبنا والسعي للتخفيف من معاناته....

يسعد لجنة تكافل الاعلان لأبناء شعبنا ولحضراتكم عن بدئها في تنفيذ المرحلة الاولى والثانية من مشروع المساعدات النقدية  لجرحى العدوان الاخير والذي تجاوز عددها التسعة الاف فرد وسيتم الشروع في تنفيذ المرحلة الثالثة فور الانتهاء من المرحلتين السابقتين علما بان الحالات قسمت لفئات وفقا للتقارير الطبية التي تسلمها متطوعي لجنة تكافل من المصابين .

نفذت اللجنة المشروع الممول بالكامل من دولة الامارات العربية الشقيقة وبمنحة مباشرة من سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي العهد .

وفي هذا السياق تعلن اللجنة ان دولة الامارات اعطت الموافقة على مشروع منحة مالية لأسر شهداء عدوان 2014 سيبدأ متطوعي اللجنة الاعداد لتنفيذه بشكل مباشر خلال ايام اضافة الى عدد اخر من المشروعات التي تخدم فئات وقطاع واسع من ابناء شعبنا والتي قدمت لدولة الامارات وهناك موافقات مبدئية عليها .

وان ما تقوم به دولة الامارات من دور دائم  داعم ومساند لشعبنا ولقضاياه العادلة  واحتياجاته الانسانية يستوجب منا تقديم كل الشكر والامتنان لدولة الامارات وقيادتها الحكيمة المتمثلة بسمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان واركان دولته وكذلك الشكر لشعب الامارات الشقيق فان ما تقوم به دولة الامارات هو امتداد لدورها منذ زمن المرحوم زايد الخير فجاء الشيخ خليفة خير خلف لخير سلف أدام الله عزه وعز الامارات في عهده .

اللجنة الوطنية الاسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي تدعو ابناء امتنا العربية والاسلامية وكافة المؤسسات الخيرية في العالم ان تحذو حذو دولة الامارات في مساعدة ونجدة الشعب الفلسطيني الذي يعاني على كافة الصعد لاسيما الصعيد الانساني ويحتاج الى وقفة كل الشرفاء من اجل معالجة ما خلفه اثار الاعتداء والانقسام والحصار الذي يعيشه ابناء شعبنا والذي ترك اثره في كافة مفاصل الحياة الانسانية للشعب الفلسطيني وعلى راس هذه الملفات ملف الاعمار الذي يحتاج الى جهد كل شرفاء العالم .

وهناك ما تود اللجنة الاشارة له والتأكيد عليه بان كل ما تقوم به اللجنة هو على الصعيد الانساني ولا علاقة له باي مسار سياسي و جاءت فكرة اللجنة على اساس تجنيب ابناء شعبنا تبعات الانقسام والاختلاف السياسي فكان عمل اللجنة منصب على مساعدة شرائح مسحوقة وتستحق  وتحتاج المساعدة العاجلة للحد من وضعها الكارثي و كل ما يشاع عن البعد السياسي للجنة هو دعاية مغرضة من اطراف يزعجها ان ترى أي حالة توافق بين ابناء الشعب الواحد حتى لو كان في الباب الانساني.

وفي الختام اكدت اللجنة على ان شعبنا يستحق منا كل الجهد الممكن من اجل تخفيف معاناته ورسم بسمة على شفاه المعذبين فيه وكما انها تؤكد على ان ما قدمته اللجنة لفئة الجرحى وما ستقدمه قريبا لفئة الشهداء يبقى قيمة متواضعة الى جانب ما قدموه لشعبهم وما اصابهم من مصاب ولكنها تظل محاولة للتأكيد لشعبنا باننا الى جواره ولن تركه وحده في الميدان بعد ان كان سابقا لنا في كل ميدان .















التعليقات