بعنوان الأقصى والقدس في شؤون الشعر..شعراء همسة سماء الثقافه يبدعون ويتآلقون في السويد

بعنوان الأقصى والقدس في شؤون الشعر..شعراء همسة سماء الثقافه يبدعون ويتآلقون في السويد
رام الله - دنيا الوطن
واصلت جمعية  همسة سماء الثقافه في إحياء امسيه شعرية في مالمو/السويد و بالتعاون مع مركز العداله الفلسطيني تحت عنوان القدس والاقصى في شؤون الشعر.

 وافتتحت الأمسية ريما العلي حيث رحبت بالحضور  الكريم وجمعية همسة سماء الثقافه .

ثم أعلنت بدء الأمسية بآيات من الذكر الحكيم تلاها بصوته الشجي الشاب ابراهيم الفلوجي ثم تولى العرافه الشاعر سليم عاصي ،الذي رحب بدورة بالجمهور. الكريم وتقديم رئيسة جمعية همسة سماء الثقافه لإلقاء كلمتها التي تحدثت بها عن همسه وأهدافها ومشروعها المستقبلي بالاضافه الى قصيدة للشاعرة سوسن الناشف ابنة مدينة الطيبه. التي أوكلت لرئيسة جمعية همسة سماء الثقافه بإلقائها نيابة عنها القصيدة بعنوان ( اه لقلبي كم وجع) بعدها قدمها امين سر همسه عبد الحفيظ اغباريه كلمة عن القدس والاقصى تلاها الشعراء ابو وسام الشرقاوي وهيثم العمري وعز الدين عامر وحسن عاصي وإيمان بدوي وفاطمه اغباريه وسليم عاصي وربيع العلي الذي ألقى قصائده باللغتين الانجليزية والسويديه الأمسية استمرت زهاء الساعتين والنصف قدم خلالها الشعراء اجمل قصائدهم عن القدس والاقصى.

 وفي نهاية الأمسية شكرت رئيسة جمعية همسه فاطمه اغباريه باسمها واسم الادارة في الدنمارك وفلسطين الجمعيه المضيفه والجاليه العربيه. وكل من ساهم وشارك لإنجاح هذه الأمسية المميزة.

وتعتبر همسة سماء من الجمعيات التي تعكل بجد ولها قاعده عريضة من المتابعين لها وسط حراك يجمع الأدباء والشعراء وتذكيرا برسالة الاقصى والقدس في عيون الشعر وبقاءها حكاية وقضية .















التعليقات