رئيس بلدية طولكرم يشارك في أعمال المؤتمر السنوي السادس للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية في تركيا

رئيس بلدية طولكرم يشارك في أعمال المؤتمر السنوي السادس للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية في تركيا
رام الله - دنيا الوطن
شارك السيد إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم في أعمال المؤتمر السنوي السادس للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية ARLEM والذي عقد في أنطاليا التركية يومي 14ـ15/ كانون أول لعام 2014حيث مثل فلسطين كل من بلديتي طولكرم وبيت ساحور وتحديدا بلجنة التنمية المستدامة.

وشملت أعمال المؤتمر الذي حضره قادة وممثلين عن الاتحاد الأوروبي وشركائهم الشرق اوسطيين طرح العديد من أوراق العمل والتي ركزت على العديد من القضايا أهمها: الأبعاد الإقليمية للإتحاد من أجل المتوسط، إدارة الهجرة والتنقل في منطقة المتوسط ودور السلطات الإقليمية في ذلك، إدارة النفايات الصلبة على المستوى المحلي والإقليمي، والإجندة الحضرية في منطقة حوض البحر المتوسط.

كما وتم عرض التقرير السنوي الذي يحدد نقاط الضعف والقوة للعلاقة الأورو متوسطية وتمت مناقشة اهمية دعم البلدان الواقعة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط نحو مستقبل مزدهر ، وتنفيذ سياسة التماسك بين المدن وتوسيع نطاق الإدارة المحلية للمفوضية الأوروبية إلى مدن حوض البحر الأبيض المتوسط بالإضافة الى تعزيز الكوادر المؤسساتية المحلية والإقليمية.

واجرى سعادة رئيس بلدية طولكرم على هامش المؤتمر العديد من اللقاءات مع عدد من رؤساء البلديات العربية والتركية والدولية ومسؤولي الاتحاد الاوروبي وتم بحث سبل التعاون المستقبلي .
حيث تم انتخاب السيد هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور رئيسا مشاركا للجمعية الأورومتوسطية خلفا للسيد يوسف عبد الرحمن محافظ الجيزة في جمهورية مصر العربية.

التعليقات