جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية تنفذ عدة أنشطة ولقاءات ضمن حملتي المشاركة السياسية ومناهضة العنف ضد المرأة

رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية عددا من الأنشطة واللقاءات التثقيفية والتربوية في عدد من مراكز الجمعية في كل من رام الله والخليل وبيت لحم.

ونظمت الجمعية زيارة تبادلية لمجالس الظل بين بيت لحم والخليل، للحديث عن المعيقات والتحديات وتبادل الخبرات، بمشاركة 15 عضوة، وذكرت المثقفة الميدانية في الجمعية وجدان العزة أن هذه الخطط التبادلية مهمة لأنها تحقق الهدف من تبادل الخبرات بين الأعضاء من أجل تطوير أدائهم، وأضافت أن المعيقات تتمثل بضعف المجالس القروية في بعض المناطق، وعلى الرغم من ذلك استطاعت مجالس الظل أن تحصل على اعتراف بين الأهالي.  

فيما نفذت الجمعية في بيت لحم ضمن حملة المشاركة السياسية لقاء بحضور عدد من الأحزاب السياسية وممثليها للحديث عن دورها في دعم النساء والكوتا داخل الأحزاب، هذا وقامت الجمعية بعقد ورشة عمل بعنوان "المواطنة والمشاركة السياسية" في مكتبها بيطا، استهدفت خلالها مجموعة من طالبات الجامعة، تحدثت فيها عن قانون الأحوال الشخصية والمواطنة، وقانون العقوبات وقانون العمل والمواطنة، و الائتلاف الوطني والذي يعمل حالياً على تعديل بعض القوانين المجحفة بحق النساء، وقالت منسقة جمعية المرأة العاملة عفاف أبو عزيزة أنه من الضروري توضيح الفروقات بين الوطنية والمواطنة، وعلى طلبة الجامعة أن يكونوا على دراسة تامة بالقوانين الفلسطينية.

كما عقدت الجمعية ورشة عمل لطلبة مدارس قرية قبيا في رام الله للحديث حول الانتهاكات الالكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية تنفذ حملتين حاليا حول المشاركة السياسية ومناهضة العنف ضد المرأة في مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات