الصيفي : العدو يضيق على القدس بإقامة منظمات يهودية جديدة

الصيفي : العدو يضيق على القدس بإقامة منظمات يهودية جديدة
رام الله - دنيا الوطن
ندَد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الدكتور حسن الصيفي بدعوة منظمة أمناء جبل الهيكل اليهودية المتطرفة أنصارها للمشاركة في اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك يوم غد الاثنين، ودعت المتشددين من سكان مستوطنة "مودعين" قرب رام الله للمشاركة في هذا الاقتحام.

وأكَّد الصيفي أن هذه الدعوة جاءت عقب الاحتفالات الخاصة بعيد الأنوار التي نظمتها الجماعات اليهودية المتطرفة حيث أوقدت النيران على بعد أمتار من الأقصى وتحديدا في مرتفع قرب حائط البراق المطل على المسجد بمشاركة نخبة من قادة الاحتلال وكبار الحاخامات.

ونوَّه إلى أن حكومة الاحتلال تسعى بأي شكل من الأشكال إلى تضييق الخناق على القدس والأقصى والمقدسيين من خلال تكوين العديد من المنظمات اليهودية غير المشروعة التي ترمي إلى توسيع الاستيطان في المدينة المقدسة وطمس المعالم المقدسية وتهويد القدس بالكامل.

يشار إلى أن ابرز المنظمات اليهودية المتطرفة الداعية للمشاركة في تنفيذ ما أسمته الجزء الثاني من برنامج عيد الأنوار "الحانوكاة"، والذي ركيزته المشاركة الواسعة في اقتحام الأقصى وتنفيذ فعاليات خاصة فيه هي :" "طلاب لأجل الهيكل"، وجماعة "نساء لأجل الهيكل" ومنظمة "هليبا" و"معهد المعبد الثالث".

التعليقات