تربية قباطية تنظم ورشة تدريبية مع الزيزفونة

تربية قباطية تنظم ورشة تدريبية مع الزيزفونة
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديرية التربية والتعليم في قباطية 3 أيام تدريبية، لتشجيع عادة القراءة، استهدفت 16 أمين مكتبة في مدارس المديرية. وذلك بالشراكة مع جمعية الزيزفونة. وجرى تنفيذ التدريب في مكتبة مدرسة عزت أبو الرب الثانوية.

افتتح الدورة النائب الإداري فواز عبد الحي، الذي أشار لأهمية هذه الدورة بما تخلقه من وعي بأهمية القراءة في المجتمع الفلسطيني بشكل عام، والمجتمع التعليمي بشكل خاص، وأشاد عبد الحي بأهمية الشراكات في فعاليات الثقافة، وحيا مؤسسة الزيزفونة ممثلة بمديرها العام الأستاذ شريف سمحان على أنشطتها الثقافية.

مدير الزيزفونة الأستاذ شريف سمحان، قال: يشرفني أن أكون في هذه الدورة في تربية قباطية، هذه المديرية التي تفتح ذراعيها للأنشطة الثقافية التي تعزز العمل التربوي، وتخلق الحراك الثقافي في مجتمع المدارس، وتمنى سمحان التوفيق والنجاح للمشاركين في الدورة.

من جهته رحب رئيس قسم التقنيات في المديرية  مراد مراعبة بالمشاركين في اللقاء، ونوه بأهمية تحقيق أهداف هذه الدورة التدريبية التي تخص مجال الكتب والمكتبات، باعتبارها الرافد الأساس للمنهاج، وآليات تعليمه، وتحقيق مخرجاته بشكل أفضل.

بدورها قالت مسؤولية المكتبات في المديرية الأستاذة غادة أبو الرب: يأتي هذا التدريب متساوقاً مع الأهداف التي خططت لها التقنيات في المديرية بما يخص عمل المكتبات، وتشجيع عادة القراءة في المدارس بشكل منطقي ومقنن، وسيتخلل التدريب أنشطة متنوعة يمكن نقل أثرها على أرض الواقع بما يخدم المسيرة التربوية. وذكرت أبو الرب أن المشروع سيستمر 4 شهور، بأنشطة تنفذ مع الطلبة في المدارس.

قام بالتدريب في الدورة  شريف سمحان، ومشرف اللغة العربية في مديرية جنوب نابلس الأستاذ فراس الحج محمد، حضر التدريبات رئيسة قسم المكتبات في الوزارة السيدة نهيل بربر وتعتبر هذه من خلال التواصل من قبل مديرية تربية قباطية والمؤسسات لتقديم كل ما هو جديد في صورة إثرائية .

التعليقات