مسلح يقتل رجلي شرطة في نيويورك وينتحر

مسلح يقتل رجلي شرطة في نيويورك وينتحر
رام الله - دنيا الوطن
قالت الشرطة الامريكيةإن مسلحا قتل رجلي شرطة بالرصاص في نيويورك بعد أن نصب كمينا لهما أمس السبت ثم انتحر بعد ذلك وأشار تعليق على وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت إلى احتمال أن تكون هذه الجريمة انتقاما لقتل شرطي رجل أسود أعزل خنقا.

وقال مفوض الشرطة وليام براتون في مؤتمر صحفي حضره رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو إن رجلي الشرطة قتلا دون سابق إنذار باطلاق النار عليهما من مسافة قريبة أثناء جلوسهما في سيارة دورية في حي بدفورد-ستويفيسانت في بروكلين.

وقال" على الرغم من أننا مازلنا نفحص التفاصيل الا انه من الواضح انه اغتيال ."

وتعرضت شرطة نيويورك لضغط كبير في الاسابيع الاخيرة بسبب تفجر الاحتجاجات عقب امتناع هيئة محلفين كبرى هذا الشهر عن توجيه اتهام لرجل شرطة تورط في موت رجل اسود أعزل اسمه اريك جارنر خنقا أثناء محاولة القبض عليه.

وهذان أول شرطيين يقتلان بالرصاص في نيويورك منذ عام 2011 ومن المتوقع أن يثير هذا الحادث غضبا بين رجال الشرطة ضد رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو الذي يشوب التوتر أحيانا علاقته بالشرطة.

وتولى دي بلاسيو الديمقراطي منصبه هذا العام متعهدا بدعم قوي للحريات المدنية في المدينة.

وأعرب دي بلاسيو عن تأييده لحقوق المحتجين بعد قضية جارنر واتفق مع رأي الناشطين على أن الشرطة تحتاج لاعادة تدريب .

وقال براتون إن الجاني هو إسماعيل برينسلي الذي يبلغ من العمر 28 عاما وإنه استخدم سلاحا نصف آلي ثم لاذ بالفرار إلى محطة مترو قريبة حيث لفظ أنفاسه بعد ذلك متأثرا باصابته بالرصاص في رأسه بعد إطلاق النار على نفسه.

وأضاف إن رجلي الشرطة القتيلين هما رافائيل راموس (40 عاما)و وينجيان ليو(32 عاما.) وليو متزوج منذ شهرين ولراموس ابن عمره 13 عاما.

وأشار تعليق على انستجرام إلى احتمال وجود صلة بين برينسلي وهو أسود والغضب المتفجر بشأن وفاة جارنر.

وأظهرت لقطات أخذتها وسائل إعلام مختلفة حسابا على انستجرام منسوبا إلى برينسلي وعليه صورة لرجل أسود يرتدي نظارة وصورة منفصلة لمسدس فضي.

وقال الحساب:أخذوا واحدا منا..فلنأخذ إثنين منهم."

وتضمن التعليق هاشتاج لجارنر ولمايكل براون المراهق الذي قتل بالرصاص في فيرجسون في أغسطس آب.

وقال انستجرام إن الحساب المنسوب لبرينسلي حذف.

وسئل مفوض الشرطة براتون عما إذا كان هناك صلة بين برينسلي وأسابيع الاحتجاج على الشرطة فقال إن هذا قيد التحقيق.

وقال براتون إن برينسلي أصاب صديقته السابقة بجروح خطيرة بالرصاص في مقاطعة بالتيمور في ماريلاند في ساعة مبكرة من صباح السبت قبل سفره إلى بروكلين حيث يوجد أقارب له.

ووصف وزير العدل الأمريكي ايريك هولدر قتل الشرطيين بأنه عمل"همجي."

وقال مايك اسحق وهو من سكان الحي لمحطة(سي.إن.إن) الاخبارية إن المنطقة يقطنها إلى حد كبير أمريكيون أفارقة وإن التوتر يسودها منذ الاحتجاجات على قتل جارنر.

التعليقات