"مجموعة العمل": ما لا يقل عن "27933" لاجئاً فلسطينيا سورياً وصولوا إلى أوروبا

"مجموعة العمل": ما لا يقل عن "27933" لاجئاً فلسطينيا سورياً وصولوا إلى أوروبا
رام الله - دنيا الوطن
أكد فريق التوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أن ما لا يقل عن "27933" لاجئاً فلسطينياً سورياً وصولوا إلى أوروبا خلال الأعوام "2011،2012،2013،2014"  وذلك بناءً على احصائيات موقع "يوروستات" الأوروبي لتلك الأعوام.

يشار أن معظم اللاجئين الفلسطينيين السوريين يتم تصنيفهم في أوروبا تحت فئة عديمي الجنسية "Stateless"، ويشار أن تلك الفئة لا تشمل الفلسطينيين السوريين وحدهم بل تتضمن أعداداً أخرى من اللاجئين الأكراد والكويتيين البدون والصوماليين والذين تقدر نسبتهم بحوالي 16% من اجمالي الأعداد وذلك وفق منهجية تثقيل الرقم الاحصائي للفلسطيني السوري في أوربا للباحث الاقتصادي محمد يوسف.

يشار أن مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية تعمل على إعداد تقرير شامل يرصد أوضاع اللاجئين الفلسطينيين السوريين في سورية ومختلف البلدان التي وصلوا إليها ومن المتوقع صدور ذلك التقرير خلال الأسابيع القليلة القادمة.

قضى الناشط الإغاثي "محمد عريشة" (45 عاماً) والملقب "أبو العبد عريشة" مسؤول تجمع أبناء اليرموك وذلك بعد أن أقدم مجهولون بإطلاق النار عليه بالقرب من مكتبه في شارع لوبية، ما أسفر عن إصابته بجروح بالغة الخطورة، في حين تم نقله للعلاج خارج مخيم اليرموك إلا جميع محاولات إنقاذه باءت بالفشل.

يشار أن "أبو العبد" كان أحد أعضاء الهيئة الخيرية التابعة للجهاد الإسلامي، وكان يدير الملف الطبي فيها، كما أسس مؤسسة "همسة الطبية"، ومن ثم أصبح مسؤول عن تجمع أبناء اليرموك والتي تعتبر طرف وسيط خاصة فيما يتعلق بموضوع بالمساعدات الغذائية وغيرها من الأمور الإغاثية بين الجهات المتنازعة داخل وخارج مخيم اليرموك.

التعليقات