إطلاق النسخة الأولى لمنافسة الإبداع الخاصة بالمصممين المغاربة Designer_Day

إطلاق النسخة الأولى لمنافسة الإبداع الخاصة بالمصممين المغاربة Designer_Day
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية الفرصة الثانية مسابقة الإبداع الخاصة بالمصممين المغاربة  #Designer_Day'' ديزاينر داي'' وهي المسابقة الأولى من نوعها بالمغرب التي تهتم بالغرافيك والتصميم ، وهدفها كما جاء على لسان  صاحب الفكرة  ومؤسسة الجمعية  السيد نورالدين الفقير '' تم التحضير لهذه المسابقة منذ عدة  أشهر ، وذلك من أجل الإعلان عن مسابقة ستمكن العديد من الشباب المغربي المولع بالتصميم لإبراز مواهبه في هذا الصنف الذي يعتبر عصب الويب واحد أهم ركائزه.

وقد أعلن المنظمون بدأ التسجيل  ابتداءً من اليوم 1 دجنبر و الذي سيستمر إلى غاية 28 من نفس الشهر على الساعة 23:00، في هذه الفترة سيتسنى لكل المشاركين تحميل أعمالهم الخاصة على موقع المسابقة التي حددتها لجنة التحكيم في خمس فئات  
وهي  :

- الفئة الأولى : تصميم الشعارات، وسوف يكون تصميم شعار #Moroccan_designerهو موضوع هاته الفئة .

- الفئة الثانية : تصميم اللوحات الاشهارية، حيث ستكون مهمة المتبارين  هي تصميم لوحة إشهارية تخص حملة تحسيسية تهدف إلى مساعدة منكوبي الفيضانات في المغرب. 

- الفئة الثالثة: تصميم الخط، على المشاركين ابتكار خط لكتابة الشعار التالي:
"Design is what you do when you want to express yourself "

- الفئة الرابعة: تصميم ثلاثي الأبعاد، تتمحور هذه الفئة حول تصميم معلمة تاريخية مغربية.

- الفئة الخامسة : ويب ديزاين ,تحمل بين طياتها موضوع تصميم قالب لموقع Moroccan designer موقع خاص بالمصممين المغاربة .

وابتدءا من 4 يناير سيتم اختيار عدد من  المتأهلين  عن كل فئة للانتقال لمرحلة تصويت  الجمهور على الانترنيت يوم 5 يناير وذلك من خلال الموقع الرسمي للمسابقة ، وسيتم في احتفالية كبرى الإعلان عن اسم فائزين عن كل فئة احدهما يحصل على جائزة الجمهور والأخر على تصويت لجنة التحكيم وذلك يوم 11 يناير.

تتكون لجنة التحكيم من أسماء كبيرة ولها باع طويل في ميدان التصميم :

هشام لحلو : رئيس لجنة التحكيم لمسابقة ديزاينر داي،  من مواليد مدينة الرباط سنة 1973، حصل على دبلوم في التصميم والهندسة الداخلية من باريس سنة 1995، والمدير التنفيدي لوكالة التصميم الدولية 1852&Co.

أمين بلقايد : من مواليد مدينة الدار البيضاء مصمم محنك بكل ماتملك الكلمة من معنى، سبق وأن عمل كمصمم غرافيك لدى قناة MBC  لديه العديد من الأعمال المشهورة وطنيا وعالميا.

محمد كبيش : مصمم دو خبرة كبيرة من مواليد مدينة الدار البيضاء ومن كبار مصممي الغرافيك بالمغرب و المدير التنفيدي لوكالة التصميم Graphix  ويميل أكثر لفن التيبوغرافي .

توفيق بوغرن : من كبار مصممي الغرافيك بالمغرب من مواليد مدينة خريبكة مؤسس موقع PSDMaroc.com  و المدير الفني لوكالة imagerie pub  بمدينة فاس.

خالد خواجة : المدير التنفيذي لفعالية بيهانس بالمغرب ،من مواليد مدينة الدار البيضاء مولع  بكل ما يخص التصميم بجميع أنواعه.

إمانويل فيكتواغ نغابيلا : من مواليد جمهورية كونغو لكنه مستقر بمدينة الدار البيضاء وهو المدير العام لشركة الخدمات الرقمية FREECONCEPT.MA وهو عاشق للإبداع والابتكار في مجال التصميم

أشرف كلداني : من مواليد مدينة الجديدة ومستقر بمدينة الدار البيضاء من بين أشهر المصممين المغاربة المبدعين وهو يشتغل لدى شركة أفيتو الغنية عن التعريف.

الجدير بالذكر أن جمعية الفرصة الثانية ، جمعية غير ربحية، تأسست سنة 2012 لأغراض اجتماعية، عن طريق مجموعة من الشباب الطموح برئاسة السيد نورالدين الفقير وهدفها بالأساس مساعدة جميع الفئات العمرية في المجتمع بدءا بالأطفال مرورا بالشباب ثم الأكبر سنا ، فاسم الجمعية جاء ليعطي لكل شخص فرصة ثانية وبداية جديدة لأي شخص يعتبر نفسه يستحق هذه الفرصة .




التعليقات