منتدى سيدات الأعمال- فلسطين يفتتح في رام الله معرض "هداياكم من عنا غير"

منتدى سيدات الأعمال- فلسطين  يفتتح في رام الله معرض  "هداياكم من عنا غير"
رام الله - دنيا الوطن
عصام حرفوش - افتتح منتدى سيدات الأعمال فلسطين اليوم السبت فعاليات معرض "هداياكم من "عنا غير" والذي أقيم بحضور ورعاية محافظة محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، ورئيس الغرفة التجارية خليل رزق، وبمشاركة أكثر من 50 سيدة فلسطنية يقمن بعرض منتجاتهن المحلية من كافة مدن الضفة الغربية. 

وشمل المعرض الذي اقيم في قصر الحمرا بمدينة رام الله ويستمر لمدة يومين على منتجات وأعمال يدوية وإكسسورات، ومأكولات، وأزياء، وصابونة  وزبدة زيت الزيتون، وهدايا الأعياد.

وعبرت الدكتورة ليلى غنام عن فخرها بالمنتجات الفلسطينية المحلية وقدرتها على منافسة البضائع والمنتوجات المستوردة، مضيفة ان المرأة الفلسطينية استطاعت أن تدخل عالم الأعمال التحرر وبناء قدراتها بنفسها وبدعم المنتدى حتى اصبحت لم تعد هاوية بل سيدة أعمال تنافس الرجال على مختلف المستويات.

وشددت غنام على ضرورة التمسك بالتراث الفلسطيني الذي يحاول الاحتلال الاسرائيلي سرقته وتزويره كما وتصدينا لهذه المحاولات من خلال معارضنا ونشاطات مثل معرض اليوم.  

وفي ختام كلمتها شكرت غنام منتدى سيدات أعمال- فلسطين والغرفة التجارية في محافظة رام الله والبيرة على جهودهم في إنجاح المعرض وترويج المنتجات الفلسطينية بشتى الوسائل والطرق.

من جانبها أكدت رئيسة مجلس إدارة المنتدى مها أبو شوشة أن المعرض يتقاطع مع أهدافه الرامية إلى تعزيز وتمكين ريادة الأعمال لدى النساء في كافة القطاعات إضافة إلى التشبيك مع المؤسسات والمنظمات المحلية والعالمية، وأن مثل هذه المعارض التسويقية لمنتجات عضوات مركز تطوير الأعمال سنويا تضيف لهؤلاء النساء الكثير من الخبرات وفرص التشبيك، والتعرف على ما هي مستجدات الأسواق، كما أكدت على ضرورة دعم المنتج المحلي. 

من جانبها أكدت المدير التنفيذية للمنتدى دعاء وادي على التطور الملموس الذي يشهده رواد المعرض من عام إلى عام في شكل وجودة المنتجات لعضوات مركز تطوير الأعمال- الذراع التقني للمنتدى- وقدرة الرياديات وصاحبات المشاريع على التسويق وإبراز منتجاتهن نتيجة الورشات والتدريبات والزيارات التبادلية التي يقيمها المركز سنويا.

من ناحيتها عبرت المشاركة صاحبة مشروع صلصال فاتن نيروخ عن سعادتها بالمشاركة وقالت أن المعرض تميز بتنوع كبير، وإتاح الفرصة ليبرز قدرات السيدات، والتشبيك مع المجتمع المحلي والمؤسسات وخاصة في فترة الأعياد المجيدة.

       

أما صاحبة مشروع اكسسوارات نهاية ابو خاطر قالت أن المعرض استطاع التعريف بقدراتنا بالاضافة الى التبادل والاستفادة من العارضين، وان المعرض أمّه مواطنين من مختلف مناطق الضفة واراضي 48، وشكرت ابو خاطر المنتدى على ما قدمه وما سيقدمه للسيدات بقولها ان المنتدى لم يرفض اي طلب لهم. 

وعبر الزائرين عن اعجابهم بالمعرض والتنوع الموجود فيه، حيث أكدت لطيفة عواد إحدى زوار المعرض على ضرورة اظهار المطرزات الفلسطينية التي تعبر عن تاريخ فلسطين وتسويقها للعالم الخارجي 

ومن خلال المعرض يعرف المواطن الفلسطيني اين وصل المنتج من ناحية الجودة والمواصفات والمقاييس، هذا كان رأي الزائر ومدير عام مجلس الزيتون الفلسطيني فياض فياض وقال ان المعرض استطاع ان يعمل على تسوق المنتجات وفتح شبكة علاقات في الداخل والخارج.

وأضاف فياض أن المعروضات مشكلة ومتنوعة وتظهر قدرات وابداعات مختلفة تتماشى مع العصر ومنافسة للمنتجات في الخارج.

يشار إلى المعرض نظم بتمويل من مؤسسة سبارك الهولندية وبرعاية إعلامية من شركة راية.

التعليقات