بقيمة بلغت 75 ألف دولار أمريكي..الأعمال الخيرية تقدم معدات صيد لصيادي قطاع غزة المتضررين

بقيمة بلغت 75 ألف دولار أمريكي..الأعمال الخيرية تقدم معدات صيد لصيادي قطاع غزة المتضررين
رام الله - دنيا الوطن
نفذت هيئة الأعمال الخيرية في قطاع غزة مشروع مساعدة الصيادين المتضررين جراء الحرب على غزة، حيث يهدف المشروع إلى تقديم المساعدات الضرورية لعدد 77 صياد من الصيادين الذين تضرروا بشكل كبير جراء الحرب على غزة، حيث وفرت الهيئة وعبر مكتبها في بريطانيا مجموعة من معدات ومستلزمات الصيد ومنها: الشباك بأنواعها المختلفة والكشافات والأثقال وأجهزة كشف السمك وأجهزة تحديد الاتجاه GPS، والمولدات للصيادين وغيرها..، إضافة إلى إصلاح عدد من المراكب المتضررة وبعض المعدات التي أصيبت خلال الحرب وذلك بقيمة بلغت 75 ألف دولار.

وذكر م. فادي داود منسق المشروع أن الهيئة تواصلت مع الجهات المختصة لتقدم هذه المساعدات لمستحقيها، حيث تم التنسيق بشكل كامل مع نقابة الصيادين بقطاع غزة والحصول على قائمة بأسماء مجموعة من المتضررين واحتياجاتهم المطلوبة، وقد تم توزيع تلك المعدات عليهم بشكل مباشر، ويتم الآن تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع وهي صيانة المراكب والمعدات.

بدوره أشاد السيد نزار عياش نقيب الصيادين بقطاع غزة بموقف الهيئة الدائم ودعمها المستمر تجاه فئة الصيادين، وأشار إلى أهمية هذا المشروع ونتائجه العائدة على الصيادين وذويهم، حيث يمتهن قرابة 4000 صياد مهنة الصيد، يعيلون ما يزيد عن 50 ألف نسمة في قطاع غزة، وأضاف بأن هذا المشروع يسهم في كسب الرزق وتوفير فرص عمل جديدة في ظل الحصار والمضايقات والتحديات التي تواجه الصيادين بشكل يومي، حيث يتعرض الصيادون للمطاردات، والاعتقال واطلاق النار، مما يجبرهم للعمل في مساحات محدودة.

وقدم الصيادون المستفيدون من المشروع الشكر الجزيل لهيئة الأعمال الخيرية ومكتبها في بريطانيا على هذه الدعم الكريم وعلى ما ساهموا به من أجهزة ومعدات ومستلزمات الصيد التي تساعدهم في استمرار حياتهم وإعالة أسرهم كما ذكروا.








التعليقات