بركة يستقبل وفداً من تكتل ابناء فلسطين الـ48

بركة يستقبل وفداً من تكتل ابناء فلسطين الـ48
رام الله - دنيا الوطن
استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة وفداً من تكتل أبناء فلسطين الـ48 برئاسة الحاج طه الحاج، وحضر اللقاء الاخ مشهور عبد الحليم عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان. 

وقد قدم الوفد التهنئة بالذكرى السابعة والعشرين لانطلاقة حركة حماس، وتم استعراض آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان وصدر عن الإجتماع البيان التالي:

أولاً: إدانة الغارة الصهيونية على قطاع غزة وتحميل حكومة العدو مسؤولية انتهاك التهدئة التي تم التوصل اليها في 26/8/2014 برعاية مصرية.

ثانياً: نحذر من العودة مجدداً إلى المفاوضات مع العدو الصهيوني بذريعة إعطاء فرصة للمبادرة الفرنسية ونعتبر أن الكيان الصهيوني هو المستفيد الوحيد من العودة للمفاوضات.

ثالثاً: نؤكد على أهمية توحيد الجهود الفلسطينية ووضع استراتيجية نضالية واحدة لمواجهة الإحتلال الصّهيوني والعمل على تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني بالتحرير والعودة والإستقلال.

رابعاً: نجدّد تمسكنا بحق العودة باعتباره حقاً فردياً وجماعياً للاجئين الفلسطينين لا يسقط بالتقادم، ولا تملك أي جهة في العالم حق إسقاط هذا الحق المقدس، ونحذر من التنازل عن حق العودة مقابل إقامة الدولة.

خامساً: نؤكد على أهمية تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية والمحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها، ودعمنا لوحدة لبنان وأمنه واستقراره.

التعليقات