قراقع: العزل الانفرادي هو دفن الاسرى أحياءا

رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع أن سياسة العزل الانفرادي التي تنفذها حكومة إسرائيل بحق الاسرى كعقوبة قاسية ومجحفة بحقهم هي بمثابة دفن الاسرى وهم أحياء، وعقوبة مضاعفة مخالفة لكل القوانين الدولية والإنسانية.

وأشار أن استمرار هذه السياسة ستضع الاسرى في حالة الخطر الشديد بسبب العزل التام وظروف العزل القاسية وحرمان الاسرى من حقوقهم الإنسانية ولما يترك ذلك من آثار نفسية وعقلية وصحية على صحة الاسرى المعزولين.

ودعا قراقع إلى مواجهة هذه السياسة وما يتبعها من إجراءات خطيرة بحق الاسرى، خاصة أن العزل لا يحدد له مدة محددة ويخضع لمزاج أجهزة الأمن الإسرائيلي، وليس له أي غطاء قانوني سوى الانتقام من الاسرى.

أقوال قراقع جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده في منزل عائلة الأسير نهار السعدي في جنين وبحضور والدته ومدير نادي الأسير راغب ابو دياك، وأسرى محررين  في أعقاب إنهاء الاضراب المفتوح عن الطعام لمائة أسير والذي استمر عشرة ايام تضامنا مع الأسير نهار السعدي المعزول منذ سنة ونصف
وحرم من زيارة والدته طوال هذه المدة.

وأوضح قراقع أن الاسرى فكوا إضرابهم بعد أن حققوا إنجازات هامة يجب أن يبنى عليها مستقبلا تتمثل بتحسين شروط عزل نهار السعدي ونقله إلى سجن ريمون وإنهاء عزل 12 أسيرا آخر، وان سياسة العزل لم تتوقف وعلى جميع المؤسسات الحقوقية التدخل لوقف هذه السياسة الجائرة.

وأوضحت والدة نهار عن معاناتها الشديدة بسبب حرمانها من زيارة ابنها المعزول، وعن قلقها على صحته خاصة انه عزل في سجن الرملة في أقسام الجنائيين ، وموضحة انه في أعقاب إنهاء الاضراب سمح له بالاتصال بها تلفونيا وشكرت والدة نهار
جميع المؤسسات والهيئات التي وقفت إلى جانب ابنها والى جانب الاسرى في إضرابهم عن الطعام.

التعليقات