محافظة الخليل تعقد مؤتمرها العام وتنتخب هيئة إدارية جديدة

محافظة الخليل تعقد مؤتمرها العام وتنتخب هيئة إدارية جديدة
رام الله - دنيا الوطن - نعمان سلهب
عقدت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل أمس الجمعة مؤتمرها العام بحضور رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد سوالمة وكل من اعضاء اللجنة التنفيذية القائد توفيق سالم والقائد سليم زيدان والقائد مفيد البرق والقائد نزار الشيخ، إضافة إلى حضور رئيس الهيئة الإدارية لمفوضية محافظة نابلس القائد أيمن مطهر.

افتتح اجتماع الهيئة العامة للمفوضية بآيات عطرة من القرآن الكريم رتلها القائد إياد أبو اسنينة ، ثم الوقوف وترديد الوعد الكشفي خلف القائد نعمان سلهب، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين والحركة الكشفية والدعاء للأسرى بالفرج العاجل والقريب .

بدوره رحب القائد زين الدين التكروري - مسؤول رواد الحركة الكشفية في الخليل - بأعضاء اللجنة التنفيذية ورئيس مفوضية نابلس وأعضاء الهيئتين الإدارية والعامة للمفوضية ناقلا تحيات رئيس المفوضية القائد أحمد العمصي المتواجد في الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة .

من جانبه تحدث القائد محمد جميل سوالمة بكلمة توجيهية شكر فيها مفوضية محافظة الخليل على هذه الدعوة مثمناً جهود قادتها ومجموعاتها وحرصهم دوما على العمل بجد وإخلاص رغم كل الصعوبات التي تواجه العمل الكشفي في محافظة الخليل بشكل خاص والظروف التي يعانيها أهلها، وتمنى لها التوفيق في العمل ورفعة الحركة الكشفية الفلسطينية.

وقام القائد عبد الله شويكي أمين الصندوق بعرض التقرير المالي للفترة ما بين نهاية عام2011  وحتى تاريخ عقد المؤتمر شارحاً العجز المالي والمديونية التي حصلت لميزانية المفوضية نتيجة عدم القدرة على توفير اجرة المقر للسنة الماضية والسنة القادمة وما يواجهه أعضاء المفوضية من عقبات في هذا المجال، شاكراً جميع من قدم وساهم ودعم المفوضية وخاصة رئيسها القائد احمد العمصي الذي كان درعاً لها وحافظاً لها في اوقاتها العصيبة. وتم فتح باب الاستفسار والمناقشة حول التقرير المالي و سماع الاقتراحات وآراء الحضور ثم الموافقة عليه برفع الايدي بالإجماع.

من جهته اكد القائد محمد طافش – نائب رئيس المفوضية – في قراءة التقرير الإداري للمفوضية في سنوات عملها الثلاثة والتي شملت تفاصيل الأنشطة الكشفية الكثيرة والمتميزة التي قامت بها المفوضية ومجموعاتها وفرقها الكشفية والمتنوعة طيلة هذه السنوات الثلاثة، ثم تم الاستماع لملاحظات حول التقرير الإداري من قبل رئيس الجمعية الذي شكر القائد ومعدي التقرير على جهودهم في تجميع هذه المعلومات الوافرة والتفصيلية ، ثم تمت
الموافقة على التقرير برفع الايدي بالإجماع.

وقام "طافش" ونيابة عن جميع أعضاء الهيئة الإدارية للمفوضية بتقديم استقالتهم تمهيداً لاختيار أعضاء هيئة إدارية جدد يحملون هم المفوضية ويسيرون بها إلى بر الأمان.

بدوره تأكد القائد توفيق سالم أمين عام الجمعية من اكتمال النصاب القانوني للهيئة العامة و استلام كتب الترشيح من المجموعات الكشفية المسجلة والمسددة لرسومها ومطابقتها مع قائمة اسماء الهيئة العامة لمفوضية الخليل المسجلة في الجمعية تمهيداً لاجراء الانتخابات.

وبناءً على النظام الداخلي لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ولوائحها الإدارية الداخلية، فقد فاز كل من القادة التالية أسماؤهم بعضوية الهيئة الادارية لمفوضية محافظة الخليل وهم: أحمد العمصي، حسام دنديس، أحمد صافي، نعمان سلهب، أيمن سياج، عمار ازغير، زين عسقلان، مروة الهيموني، هتلر أبو حماد، والقائد زين الدين التكروري.

وستقوم الهيئة الإدارية الجديدة للمفوضية في أول اجتماع لها بتوزيع المناصب و إرسال قرارها لقيادة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية لاعتمادها رسمياً إضافة إلى موافقتها على اعتماد المفوض الكشفي والمفوضة الارشادية .

ويجدر بالذكر ان المجموعات والفرق المسجلة والتي قامت بترشيح ممثلين عنها من الهيئة العامة للمفوضية هي مجموعة مدرسة ذكور الفوار الأساسية الأولى، مجموعة خليل الرحمن
الكشفية، مجموعة مركز ثقافة الطفل الفلسطيني، عشائر جوالة ومنجدات جامعة الخليل، وعشيرة جوالة شركة رويال الصناعية التجارية.
















التعليقات