الكتلة الإسلامية تدعو لمساندة المعتصمين في القدس وبيرزيت

رام الله - دنيا الوطن
دعت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية كافة الأطر الطلابية ومنظمات المجتمع الفلسطيني لدعم اعتصام الطلبة الرافض للاعتقال السياسي بجامعتي القدس وبيرزيت.

وأكدت الكتلة في تصريح صحفي صدر عنها على ضرورة تكاتف الكل الطلابي لمواجهة تغول أجهزة السلطة على الحياة الجامعية ومساندة المعتصمين المطالبين بتوفير أجواء الحريات الطلابية.

ويواصل طلبة من الكتلة الإسلامية وجبهة العمل الطلابي التقدمية منذ أسبوعين اعتصامهم الذي بدأوه في جامعة القدس في الخامس من كانون أول الجاري، والمقام في ممر كلية العلوم، مطالبين بإنهاء مهزلة الاعتقال السياسي والإفراج عن الطلبة المعتقلين أنس أبو قرع وإدريس السوداني، وإنهاء سياسة تكميم الأفواه.

وكانت عدة وفود من كافة الأطر الطلابية في جامعة القدس ورئاسة الجامعة ولجنة الانتخابات المركزية وغيرها قد زارت الاعتصام معبرة عن تضامنها الكامل مع الطلبة المعتقلين ورفضها للاعتقال السياسي.

أما في جامعة بيرزيت، فقد شرعت الكتلة الإسلامية أول أمس الخميس 18
4 باعتصام مفتوح داخل أسوار الجامعة، للمطالبة بتوفير مناخ عمل نقابي حر بعيداً عن تدخلات الأجهزة الأمنية بملاحقاتها واعتقالاتها السياسية.

وأشارت الكتلة الإسلامية إلى أن هناك تصاعداً كبيراً في الاعتقالات السياسية التي تشنها أجهزة أمن السلطة في صفوف طلبة الجامعات على خلفية انتماءاتهم السياسية ونشاطاتهم داخل حرم الجامعات.

وسبق أن شهدت جامعتا القدس وبيرزيت اعتصامات طلابية مماثلة انتهى بعضها بالإفراج عن المعتقلين وتحقيق مطالب المعتصمين، فيما قمعت أجهزة السلطة تجمعات أخرى وفضتها بالقوة.

التعليقات