جامعة الاستقلال وهيئة التوجيه السياسي يخرجون الضباط المشاركين في دورة المفوضين السياسيين

جامعة الاستقلال وهيئة التوجيه السياسي يخرجون الضباط المشاركين في دورة المفوضين السياسيين
رام الله - دنيا الوطن
جرى في جامعة الاستقلال في أريحا تخريج الضباط المشاركين في المستوى الثالث لدورة "انجاز الاستقلال الوطني لإعداد المفوضين السياسيين" وذلك بحضور أ.د عبد الناصر القدومي رئيس الجامعة, ونوابه للشؤون العسكرية والأكاديمية والإدارية, العميد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار، اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري، العميد وجيه الرجوب مدير الأمن الوقائي, العميد الركن محمد وشاح مدير التدريب في الحرس الرئاسي, والعقيد محمد بني فاضل مدير المخابرات العامة في المحافظة، وعدد من ضباط المؤسسة الأمنية والمحاضرين والخريجين.

وفي كلمته رحب أ. د عبد الناصر القدومي بالضيوف باسم معالي اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس الأمناء, وأكد على أهمية استمرار التدريب والتأهيل والتعليم لمواكبة التطورات وتجدد المعرفة على كافة المستويات , وبين أن هذه الدورات تساهم في مساعدة ضباط المؤسسة الأمنية بكافة فروعهم على القيام بواجباتهم في فرض الأمن والنظام, وحماية الوطن والمواطن والمشروع الوطني , مؤكداً على أن جامعة الاستقلال تفتح ذراعيها بكل الحب لكل أبناء المؤسسة الأمنية لاكتساب المعرفة والمهارات الأمنية .

وأضاف القدومي : " يقع على عاتق التوجيه السياسي دور كبير وهام في توجيه كافة العناصر لترجمة المشروع الوطني والحلم الفلسطيني في سلوكهم على الأرض وفي كافة نقاط عملهم واضعين القدس والأرض والوطن نصب أعينهم.

العميد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار أكد في كلمته أن هذا الوطن يستحق من الجميع الحب والتقدير, خاصة في ظل ما يتعرض له من مؤامرات مستمرة لتزيف حقيقته وتشويه معالمه ومصادرة خيراته, مستخدماً أبشع الوسائل ضد أبناء شعبنا لتحقيق ذلك, وأكد أن المسيرة لن تتوقف دون بلوغ الحلم ولن تضيع تضحيات هذا الشعب هباء ، وشعبنا بأجياله المتعاقبة لن يرضخ للمحتلين مهما تعاظمت قوتهم أو تصاعدت جرائمهم .

وبين الفتياني أن أبناء المؤسسة الأمنية هم حماة المشروع الوطني الفلسطيني, ودعاهم إلى التحلي بروح معنوية عاليه واحترام سيادة القانون والنظام وأن يكونوا خير نموذج في العطاء.

وقدم اللواء عدنان الضميري شكره لجامعة الاستقلال على احتضان هذه الدورة  والتعاون والدعم الدائمين اللذين تقدمهما الجامعة لكل فروع المؤسسة الأمنية, وعبر عن سعادته بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الاستقلال لتنفيذ برنامج خاص بالتوجيه السياسي والإعلام الأمني لطلبة الجامعة.

وأكد الضميري على أهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين مختلف اذرع المؤسسة الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار وحماية المشروع الوطني وانجاز الاستقلال.

في حين بين عبد الكريم نجم المفوض السياسي لمنطقة أريحا والأغوار إن الدورة تهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف الرئيسية ليكونوا قادرين على ممارسة المهام التي ستوكل إليهم , مبيناً أهمية تنمية الوعي السياسي والفكري ورفع معنويات الكوادر كافة, وقدم ملخصاً عن الدورة ومواضيعها والقوانين واللوائح التي احتوتها, بالإضافة إلى المستويات الثلاث التي شملتها.

من جانبه ألقى محمد مخلص إسماعيل كلمة الخريجين وشكر باسمهم جميعاً كل من ساهم في انعقاد ونجاح هذه الدورة الهامة , مؤكداً على التزامه وزملائه في تطبيق ما تدربوا وتعلموا على أفضل وجه .

يذكر أن هذه الدورة التي شارك فيها 22 ضابطا من مختلف فروع المؤسسة الأمنية, عقدت على ثلاثة مستويات, الأول عقد في معسكر الحرس الرئاسي, والثاني في أكاديمية الأمن الوقائي, والثالث في جامعة الاستقلال، على مدى أربعة شهور.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين.




التعليقات