عاجل

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): واشنطن فقدت الثقة في قدرة نتنياهو على قيادة عملية معقدة برفح تبدأ بإجلاء مئات آلاف اللاجئين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): إدارة بايدن خلصت إلى أن نتنياهو مكبل إدارياً أو لا يريد القيام بما هو مطلوب

  • (يديعوت أحرونوت): وزير الجيش غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن عبارات قاسية تجاه إسرائيل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

مجلس إدارة "أبوظبي للإعلام" يقرّر انتقال ملكية"إميج نيشن" إلى هيئة المنطقة الإعلامية

مجلس إدارة "أبوظبي للإعلام" يقرّر انتقال ملكية"إميج نيشن" إلى هيئة المنطقة الإعلامية
رام الله - دنيا الوطن
في اجتماع برئاسة سعادة محمد ابراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة "أبوظبي للإعلام" والعضو المنتدب، قرّر مجلس إدارة "أبوظبي للإعلام "نقل ملكية شركة "إميج نيشن" أبوظبي إلى هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي.

وصرّح سعادة محمد ابراهيم المحمود بعد انتهاء الاجتماع بقوله: "لقد استطاعت "إميج نيشن" أن تحقّق نمواً سريعاً خلال بضع سنوات لتصبح إحدى الشركات الرائدة في إنتاج وابتكار المحتوى الإعلامي في أبوظبي والدولة. وبعد دراسة مستفيضة لآفاق النمو المستقبلي للشركة، ورؤيتنا في التركيز على محتوى الإعلام في المنطقة، ارتأى مجلس الإدارة نقل ملكية أيمج نيشن إلى هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي كي تستمرّ في خلق محتوى إعلامي عالي الجودة للجمهور المحلي والعالمي والمساهمة في تطوير صناعة السنيما المحلية عبر توفير فرص العمل والتطوير المهني، إضافة إلى توثيق تعاونها مع الشركاء الدوليين بما يعزز جودة أعمالها وعائداتها المالية."

سعادة نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـهيئة المنطقة الإعلامية –  أبوظبي، صرّحت من جهتها بالقول: "يسرّنا جداً الترحيب بـ"إميج نيشن"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في صناعة المحتوى، في هيئة المنطقة الإعلامية، وكذلك انتقال مكاتبها لمجمع twofour54. فهذا الانتقال إلى مقرّ صناعة الإعلام والترفيه في أبوظبي يعطي دفعاً كبيراً لهذا القطاع الذي ساهمنا في بنائه هنا في العاصمة."

ونوهت الكعبي إلى الأهداف المشتركة مع إميج نيشن من خلال السعي إلى خلق محتوى على مستوى عالمي وتطوير المواهب في المنطقة وتمكين صانعي الأفلام المحليين من الاحتكاك مع الخبراء الدوليين في هذا القطاع. وقالت "أنشأنا في twofour54 بنية تحتية متقدّمة وثقافة تشجّع على الابتكار والتعاون والتفكير الابداعي. ونتطلع إلى المزيد من التعاون الوثيق مع إميج نيشن على طريق تنمية قطاع الأفلام والترفيه في الدولة."

وقال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لـ"إيمج نيشن": "شكّلت أبوظبي للإعلام حاضنة مثالية لشركة إيمج نيشن على مدى ست سنوات مثمرة، فتطوّرت الشركة وباتت إحدى ابرز شركات صناعة الأفلام والمحتوى التلفزيوني في المنطقة وأحد اللاعبين الواعدين على الصعيد الدولي. لذلك يأتي انتقالنا في توقيت مدروس يحمل لنا فرصاً رائعة كي نواصل مسيرة تطوير قطاع الإعلام والترفيه ويسهّل تواصلنا المهني مع شركاء twofour54 الآخرين وسائر الشركات الإعلامية."

وأضاف غارين: "وجود مكاتبنا الجديدة في قلب twofour54 سوف يتيح لنا تفاعلاً أكبر مع شريحة كبيرة من المواهب الفنّية والشركات الابداعية، إضافة إلى استفادتنا من بنية تحتية ومرافق انتاج عالمية المستوى. ونحن نتشارك مع twofour54 في الهدف نفسه، ، ما يجعلنا أقرب من أي وقت مضى إلى تحقيق طموحنا المتمثل في تحوّيل أبوظبي إلى مركز إعلامي رائد في الشرق الأوسط."

تجدر الإشارة إلى أنّ إيمج نيشن أبوظبي تأسست في العام 2008 كشركة تابعة لـ"أبوظبي للإعلام" مهمّتها بناء صناعة سينمائية محلية قائمة على أسس قوية وتطوير قطاع الترفيه في أبوظبي، وذلك دعماً لرؤية أبوظبي 2030.

التعليقات