جمعية جيران القمر للثقافة والإعلام بسيدي بوزيد تطلق جائزة محمد المهدي بن الناصر للصحافة

جمعية جيران القمر للثقافة والإعلام بسيدي بوزيد تطلق جائزة محمد المهدي بن الناصر للصحافة
رام الله - دنيا الوطن
بعد نجاحها في إقامة صالون القمر الثقافي وترسيخه موعدا ، ورغم ما تعانيه من عجز وصعوبات مالية ، وحرمانها من دعم وزارة الثقافة ، قررت جمعية جيران القمر للثقافة والإعلام بسيدي بوزيد ،برئاسة الكاتب والصحفي محمود حرشاني ، إطلاق جائزة سنوية للصحافة ، تحمل اسم أحد أعلام الصحافة  والأدب في تونس ، القاضي والمحامي الضليع محمد المهدي بن الناصر ابن معتمدية سيدي علي بن عون.

وقال محمود حرشاني صاحب المبادرة ورئيس جمعية جيران القمر للثقافة والإعلام ، إن إقرار هذه الجائزة  وإطلاقها من قبل الجمعية ،يعد وفاء لروح أحد رجال الفكر والإعلام في تونس الذين كانوا من اكثر الناس حضورا وتميزا في صحف الخمسينات والاربعينات وعالج في فصوله قضايا الحرية والفكر والإصلاح الزراعي وتعليم المرأة ونشر التعليم في البوادي والارياف...

واضاف محمود حرشاني ان الجمعية تطلق هذه الجائزة وتعول على حماس المؤسسات الاقتصادية ورجال الاعمال في الداخل والخارج وايضا على عائلة المرحوم محمد المهدي بن الناصر حتى تكون هذه الجائزة بمثابة الإحياء السنوي لذكراه.

وقال ان الجمعية كاتبت السيد وزير الصناعة والطاقة والمناجم بصفته نجلى المرحوم مهدي بن الناصر لاعلامه بالجائزة ثم لطلب مساعدته.

وبين ان الجائزة  سوف تكون في خمسة محاور وهي:

- التحقيق الصحفي

- الحوار الصحفي

- الصورة الصحفية

-التحقيق الجهوي

- المقال الثقافي

ومن جهة اخرى ، قال محمود حرشاني ،ان الجمعية حرمت من دعم وزارة الثقافة ، رغم إذن الوزير بذلك ، كما انها لم تتلق أي دعم من اي جهة كانت ، ولم تحصل إلا على مساعدة ضعيفة جدا من مندوبية الثقافة بسيدي بوزيد بقيمة 500 دينار لتنظيم صالون القمر الثقافي في جلسته الأخيرة مما ترك الجمعية في عجز مالي.

 وقال ان الجمعية كاتبت السيد وزير الثقافة عديد المرات ولكن لم تحظ رسائلها باي رد. وأضاف ان للجمعية ايضا إذاعة على الانترنت بعنوان راديو قمر تونس، تبث برامج ثقافية واجتماعية وحوارات ونشرات اخبار وهذه الإذاعة ايضا في حاجة الى الدعم والى بعض التجهيزات الضرورية وتهيئة استوديو للبث والإرسال ورغم مكاتبة عديدة اجهات لطلب المساعدة فلم تستجيب اي جهة أو مؤسسة  ما عدا اتحاد اذاعات الدول العربية. مشكورا  الذي قدم للاذاعة بعض التجهيزات وهو يامل في مساعدة بعض المؤسسات للجمعية لان قانون المالية تنص على خصم مساعدات المؤسسات الإقتصادية ورجال الاعمال للجمعيات الثقافية والرياضية من الأداءات.

التعليقات