حذر من إنفجار جديد… رضوان لـ"دنيا الوطن": المقاومة هي من سيحدد استراتيجية الرد على خروقات الاحتلال

حذر من إنفجار جديد… رضوان لـ"دنيا الوطن": المقاومة هي من سيحدد استراتيجية الرد على خروقات الاحتلال
رام الله - خاص دنيا الوطن
أكد القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس د. اسماعيل رضوان ان المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين و الاسرائيليين في مصر متوقفة تماما منذ الاحداث الجارية في سيناء، مشيرا إلى ان الاحتلال الاسرائيلي يتهرب من استحقاقات التهدئة والذي لم يلتزم بالبنود التي تشمل على فتح المعابر و اعادة الاعمار و رفع الحصار.

وطالب رضوان في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" الاحتلال الاسرائيلي بالالتزام بما تم الاتفاق عليه، كما و طالب الجانب المصري استكمال تفاهمات التهدئة بكافة بنودها. 

واشار رضوان انه لا مفر من انشاء الميناء و المطار ليسهل على أهالي القطاع التواصل مع العالم الخارجي، محذرا من استمرار الوضع القائم و من مماطلة الجانب الاسرائيلي تجاه كافة بنود اتفاق تثبيت التهدئة. 

و نفى رضوان ان يكون هناك جدية في ملف تثبيت التهدئة بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي، مؤكدا ان استمرار الحصار و الخروقات الاسرائيلية تجاه اهالي قطاع غزة سيؤدي الى انفجار المنطقة من جديد، مشيرا الى انه من حق المقاومة الدفاع عن نفسها و هي التي ستحدد استراتيجية الرد في الوقت و المكان المناسبين. 

و فيما اذا كان هناك جهة اخرى ترعى المفاوضات قال رضوان : " ان الراعي الرسمي لمفاوضات تثبيت التهدئة هو الجانب المصري الذي لم يعتذر عن هذا الملف". 

و في سياق اخر اكد رضوان ان انتصار المقاومة في الحرب الاخيرة على غزة و انهيار المنظومة الاسرائيلية و الاقالات العديدة في صفوف الكثير من السياسيين الاسرائيليين في الحكومة و الخلافات الداخلية كان من آثار وتداعيات الحرب الأخيرة.

ومن جانب اخر رحب د. اسماعيل رضوان بقرار محكمة العدل الدولية برفع حماس من قائمة "الإرهاب"، معتبرا ذلك انتصارا للمقاومة و تطبيقا للحق و العدالة و هزيمة الاحتلال، و مضيفا :"القرار خطوة بالاتجاه الصحيح" مشددا على ضرورة وضع الاحتلال الاسرائيلي على قائمة الارهاب بدلا من حركة حماس.

وقصفت قوات الاحتلال فجر اليوم موقع فلسطيني بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة دون وقوع إصابات.

التعليقات