"جامعة حمدان بن محمد الذكية" تشرك دارسيها وخريجيها في وضع خطتها الإستراتيجية للسنوات الثلاث القادمة

"جامعة حمدان بن محمد الذكية" تشرك دارسيها وخريجيها في وضع خطتها الإستراتيجية للسنوات الثلاث القادمة
رام الله - دنيا الوطن
قامت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" في سابقةٍ من نوعها بإشراك دارسيها و خريجيها في صياغة خطتها الإستراتيجية، حيث نظمت مؤخراً في مبنى الجامعة في "مدينة دبي الأكاديمية" لقاءً تشاركياً وتفاعلياً بمشاركة نخبةٍ من دارسيها وخريجيها للعمل معاً على صياغة الخطة الإستراتيجية الجديدة للجامعة للسنوات الثلاثة القادمة. وتأتي هذه الخطوة النوعية استجابةً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، إلى ترسيخ التميز والتفوق والريادة والتي تمثلت بإطلاق خطة دبي 2021، كخريطة طريق لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تم إطلاقها مؤخّراً.

وحظي اللقاء الذي أقيم تحت عنوان "أين ترى جامعتك - جامعة حمدان بن محمد الذكية - في السنوات الثلاث القادمة؟" بإشادة واسعة كونه وفّر منصةً تفاعليّةً بإمتياز لتفعيل قنوات التواصل مع الدارسين والخريجين وتطويع الإمكانات والمعارف وإطلاق العنان للقدرات والمواهب في مجال الإبداع والإبتكار، حيث تخلّل اللقاء سلسلةً من جلسات النقاش المفتوحة والعصف الذهني التي جمعت المسؤولين الإداريين والأكاديميين في الجامعة مع عددٍ من الدارسين والخريجين تحت سقفٍ واحد لتبادل الأفكار والآراء وإستعراض التطلّعات والمقترحات للخروج بتوصيات صيغة الخطة الإستراتيجية الثلاثية التي من شأنها تجسيد رؤية الجامعة في ترسيخ ثقافة الإبداع والإبتكار.

وثمّن الدكتور منصور العور، رئيس "جامعة حمدان بن محمد الذكية" ردود الفعل الإيجابية التي حظي بها اللقاء من قبل المشاركين، مثنياً على دورهم الحيوي في تقديم المقترحات والرؤى الاستشرافية التي قد تساهم في بلورة الأهداف والإتجاهات الإستراتيجية للجامعة على مدار السنوات الثلاث القادمة.

وأضاف العور: "يأتي تنظيم اللقاء التشاركي والتفاعلي ليؤكّد على التزامنا الوثيق بتوفير بيئة مواتية لتحفيز الإبتكار والإبداع بين أوساط الدارسين  وتعزيز مساهمتهم الفاعلة في وضع الخطط الاستراتيجية للجامعة من أجل تحقيق الأهداف الأكاديمية والتثقيفية والإدارية التي تصبو إليها. ونتطلّع من خلال الخطّة الإستراتيجية الجديدة للجامعة إلى ترسيخ ثقافة الإبتكار إستجابةً لتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، بإعلان 2015 عاماً للإبتكار في الدولة، وتماشياً مع أهداف "الإستراتيجية الوطنية للإبتكار" التي أطلقها مؤخراً سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله." 

وإختتم العور: "نولي في "جامعة حمدان بن محمد الذكية" اهتماماً شديداً لدعم الجهود المكثّفة لتشجيع الإبتكار والتطوير والبحث العلمي. وتلتزم الجامعة بتفعيل تضافر الجهود مع كافة المسؤولين الإداريين والأكاديميين والهيئة التدريسية والدارسين في سبيل تحقيق أعلى مستويات الرضا والشفافية والمصداقية. وسنعمل في الجامعة على جمع كافة التوصيات والمقترحات التي نتج عنها اللقاء التشاركي والعمل وفقاً لها من أجل وضع خطة إستراتيجية واضحة المعالم وقادرة على تلبية كافة الإحتياجات والمتطلّبات الحالية والمستقبلية للجامعة".

التعليقات