أكراد العراق يعلنون السيطرة على مزيد من الارض بعد فك حصار سنجار

أكراد العراق يعلنون السيطرة على مزيد من الارض بعد فك حصار سنجار
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت القوات الكردية انها سيطرت على مزيد من الاراضي يوم الجمعة بعد فك حصار جبل سنجار فيما وصفوه بأنه أكبر انتصار لهم حتى الان في الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال مسؤول كردي رفيع إن قوات البشمركة طردت مقاتلي التنظيم المتشدد من منطقة سنوني التي تقع الى الشمال من الجبل يوم الجمعة مما يجعلهم على وشك استعادة منطقة سنجار بالكامل على الحدود مع سوريا في شمال غرب العراق.

واستولت الدولة الاسلامية على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا والعراق في وقت سابق هذا العام وقتلت أو طردت الالاف من الشيعة وغير المسلمين من المنطقة لكن مسار القتال تغير في شمال العراق.

وبمساعدة الضربات الجوية المكثفة التي ينفذها التحالف شقت قوات البشمركة طريقها نحو القمة الشرقية لجبل سنجار يوم الخميس وفتحت ممرا للمئات من الاقلية اليزيدية الذين كانوا محتجزين هناك منذ عدة أشهر.

وقال زعيم علي قائد قوات البشمركة في سنجار وزمار وسد الموصل إنهم لم يبدأوا حتى الان إجلاء الناس ومازالوا يتخذون أوضاعا دفاعية ثم سيقومون بانزالهم.

ويدير مسعود البرزاني رئيس اقليم كردستان بنفسه الهجوم الذي يشارك فيه نحو 8000 مقاتل من البشمركة.

والهدف الرئيسي من العملية هو الوصول الى بلدة سنجار على الطرف الجنوبي من الجبل الذي يقع على الطريق الذي يربط الموصل بسوريا المجاورة ويعد مسار الامدادات الرئيسي للمتشددين.

التعليقات