تزامنت مع تحركات مؤيدي دحلان:الامارات تقدم دعما نقديا لـ 9365 جريحا غزياً جراء الحرب الأخيرة..تفاصيل

تزامنت مع تحركات مؤيدي دحلان:الامارات تقدم دعما نقديا لـ 9365 جريحا غزياً جراء الحرب الأخيرة..تفاصيل
جانب من توزيع الاموال
رام الله -غزة - خاص دنيا الوطن
قالت مصادر رسمية فلسطينية بغزة ان لجنة التكافل الفلسطينية المكونة من حماس وفتح والجهاد والشعبية بدأت توزيع اموال لمتضرري العدوان الاخير على غزة .

وبحسب المعلومات المنشورة سابقاً فان اللجنة تعمل برئاسة ماجد ابو شمالة المقرب من دحلان واشرف جمعة عضو التشريعي المقرب من النائب دحلان .

وبجسب مصادر مطلعة فإن اللجنة تنوي تقديم عدة مشاريع في قطاع غزة من ضمنها مشروع تعويض الجرحى والشهداء في العدوان الاخير وكذلك مشاريع زواج جماعي وأطفال انابيب اضافة الى اموال تم تسليمها للجامعات الفلسطينية في غزة لصالح الطلبة والخريجين .

وبمبادرة  كريمة من دولة الامارات العربية المتحدة بدأ في قطاع غزة توزيع مساعدات نقدية علي الجرحى والمصابين جراء الحرب الاسرائيلية الاخيرة علي القطاع من خلال   وعبر اللجنة الوطنية الاسلامية للتكافل.

وستكون الدفعات التى ستقدم للمتضررين مقسمة علي النحو التالي :

• الدفعة الأولى للمصابين بإصابات بالغة وعددهم ٩٨٢ مصاب بواقع ١٥٠٠ دولار لكل منهم يتم توزيع المبالغ عليهم من خلال زيارات الى بيوتهم من خلال اللجنة الوطنية الاسلامية للتكافل .


• الدفعة الثانية للمصابين إصابات متوسطة وعددهم ٢٥٦٣ مصاب بواقع ٧٠٠ دولار لكل منهم يتم توزيعها الان من خلال الصرافين.

• الدفعة الثالثة للمصابين إصابات طفيفة وعددهم ٥٨٢٠ مصاب بواقع ٥٠٠ دولار لكل منهم سيتم توزيعها من خلال الصرافين ايضا بعد الانتهاء من دفعة الجرحى المتوسطة.


وقد وجه الجرحى وذويهم الشكر والامتنان - لصاحب السمو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وصاحب السمو ولي العهد محمد بن زايد ال نهيان والمشهود لهم بمواقفهم العظيمة - على لفتاتهم الكريمة والمتواصلة تجاه شعبنا الفلسطيني في محنته على مر العقود.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية جسدت عبر التاريخ العديد من المواقف النبيلة إلى جانب الشعب الفلسطيي ،خلال الحرب العدوانية الأخيرة على غزة، فضلا عن الآلاف من الأعمال الخيرية والمساعدات الانسانية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة لشعبنا الفلسطيني عبر مؤسسة الهلال الأحمر الإماراتي.

وشُكلت لجنة التكافل منذ ثلاثة اعوام ويرأس مجلس اداراتها ماجد ابو شمالة النائب في المجلس التشريعي والمقرب من محمد دحلان , وتضم اللجنة قيادات من حركة حماس والجبهة الشعبية والجهاد الاسلامي .

يُشار ان توزيع الاموال تزامن مع تحركات لمؤيدي محمد دحلان بغزة استنكاراً لقرار محاكمته في محكمة جرائم الفساد .

واعتبرت الاطر الرسمية في حركة فتح تحركات دحلان ومؤيديه في غزة بمثابة انشقاق عن حركة فتح .

التعليقات