ايطاليا تقلد رئيسة بلدية بيت لحم بنجمتها في عرض موسيقي في كنيسة القديسة كاترينا

ايطاليا تقلد رئيسة بلدية بيت لحم بنجمتها في عرض موسيقي في كنيسة القديسة كاترينا
رام الله - دنيا الوطن
منح القنصل الايطالي العام في القدس الدكتور دافيدي لاسشيليا رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون وساما تكريميا من الدولة الايطالية، وذلك في حفل اختتام الرئاسة الايطالية لمجلس الاتحاد الأوروبي الذي جرى في كنيسة القديسة كاترينا في بيت لحم يوم الخميس الماضي. وحضر هذا الحفل مجموعة من الشخصيات الدبلوماسية، وممثلون عن السلطة الوطنية الفلسطينية من وزراء ومحافظين ورؤساء بلديات وشخصيات دينية واعتبارية أخرى.

هذا وشارك في احياء هذا الحفل مجموعة من الموسيقيين الايطاليين من اساتذة معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، ونظمته  القنصلية الايطالية العامة في القدس بالتعاون مع معهد ادوراد سعيد، ويأتي هذا الحفل ضمن مهرجان ليالي الميلاد المنظم من قبل المعهد والذي يستمر حتى السابع عشر من كانون ثاني.

وقد أشاد الحاضرون بهذا الحفل المميز كونه يشكل دعما كبيرا من قبل الدولة الايطالية للمسيرة الثقافية الفلسطينية، ومن جانبه  أكد القنصل العام في القدس على أهمية  العلاقات الثقافية والروحية القوية بين إيطاليا وفلسطين، وأهمية الترابط بين الشعبين من أجل تعزيز الحياة الثقافية للفلسطينيين، وأكد أيضا أن إيطاليا والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي ملتزمون بجدية كبيرة لاستئناف مفاوضات السلام، لتكون شرارة للتغيير في العام القادم.

التعليقات