حزب الوفد يتعهد بالوقوف بجانب الشباب ودعمهم

كتبت / هند العربي
"الشباب": نطالب بدعم الاحزاب السياسية لنا والوقوف خلفنا...لتصحيح مسار المجتمع وحل مشاكله،وايجاد حلقة وصل بيننا وبين الحكومة".

 د.نصر البدري:"نطالب بانشاء مجلس حكماء في مصر ...ولن نتحول الي كيان او حزب سياسي 

اسامة الفحام: ثورة 30/6 ثورة مكملة ل25 يناير..ولولا 25 يناير ماكانت 30 يوليو".

شهاب جمال الدين: اقمنا المؤتمر الوطني للشباب بناءا علي ايمان الرئيس السيسي بدعم الشباب ودوره في بناء مصر."

حزب الوفد: "نتوعد بالوقوف بجانب الشباب ودعمهم 

عقدت ندوة بمقر حزب الوفد بالمؤتمر الوطني الاول للشباب برئاسة الدكتور نصر البدري"رئيس المؤتمر" ومحموعة من الشباب الاعضاء وبحضور ا.وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد،ومجموعة من الصحفيين لمناقشة مشاكل الشباب عامة والاهداف الخاصة بالمؤتمر وملفات المشاكل المطروحة المكونة من سبع عشر مشكلةةتخص المجتمع والشباب والتنسيق بين الحزب والمؤتمر علي تقديم الدعم الازم وتبني افكار المؤتمر وعرض اهدافه من خلال جريدة الوفد والحزب .

"لماذا بدأتم اللجوء الي الاحزاب السياسية بعد 30/6 ؟
اكد د.نصر البدري"رئيس المؤتمر الوطني الاول لشباب مصر ان تحربتنا بدأت قبل30/6 بأربع اشهر عندما وجدنا حال البلد سيئ جدا واشتغلنا بالمبادرة لانشاء مجلس حكماء في مصر ،وكانت فكرتنا وفكرة الشباب وقتهالانشاء مجلس يضم اكثر من 65شخصية .


واضاف بان حزب الوفد اول من بادر بالوقوف بجانب الشباب 

وطالب بواجب مبادرة كل الاحزاب السياسة بجانب الشباب لتحقيق اهدافنا لمصلحة الوطن لان هذا المؤتمر هو بمثابة تجربة مصرية حقيقة هادفة لو احسن احتضانها في الفترة القادمة ستغير مسار مصر تماما.

واكد اننا مجموعة من الشباب لهم اهداف نضع ايدينا علي مشاكل الشباب والمحتمع ونسعي لحلها وليس لنا ممول ولا دعم من اي جهة ولا حزب او غيرهم.

وطالب كل الاحزاب والكيانات احتضان هذه التجربة لتصحيح مسار المجتمع وايجاد حلول وهذا هدفنا الاساسي والقاء الضوء علي المشكلة وايجاد الحلول لها.فنحن لدينا اكثر من سبع عشر ملف خاص بمشاكل الشباب والمحتمع من فقر لبطالة لاسكان لتمكين لهحرة غير شرعية لضعف الثقة بين الشباب والحكومة وغيره من الملفات مع ايجاد الحلول العلمية والممكنة لتحقيقها.

 
"لابد من ابراز دور الاحزاب في دعم الشباب وتوعيتهم"

وذكر شهاب جمال الدين "عضو بمؤتمر الوطني للشباب" بان الثورة نجحت بالشباب ولكن بعدها رأينا اتجاهات واهداف الثورة لم تعد وتتلاشي وظهر العديد من الائتلافات والحركات والتي لم تثمر بجديد وجاءت ثورة 30/6 وجمعتنا من جديد ،فلذلك كان هدفنا الاساسي وراء المؤتمر هو ان نتحد ونجتمع علي اطار واهداف واحدة .

واضاف انني استعحب وبشدة من وجود الحزب الوطني في الساحة السياسية من جديد وبقوة كبيرة بعدما افسدوا الحياةةالسياسية وكانوا هما السبب الاكبر وراء قيام ثورة 25يناير وعودتهم في الانتخابات وشراء الاصوات كما اعتدنا منهم علي ذلك من فساد مستغلين ضعف ظرةف الناس وسوء الاحوال الاقتصادية وكأن شيئا لم يحدث وللاسف هناك بعض الشباب الذين يحتاجون المادة وينساقون وراء هؤلاء.

وطالب شهاب الاحزاب السياسية بتوعية ذلك الشباب وتعرفه واحباته وحقوقه واقامة الندوات والاجتماعات بخيث يكون شباب واعي يعرف حقوقه وواجباته ولتوصيل صوت الشباب للمسئولين وان يكونوا حلقة الوصل بين الشباب والحكومة والمساعدة في حل مشاكل الشباب والمجتمع .

كما اكد علي ضرورة مشاركة الشباب وبقوة في الساحة السياسية لمساعدة البلاد في حل المشاكل وللقضاء علي رموز الفلول والفساد

واضاف باننا نواجه مشكلة كبيرة وهي ضعف الثقة بين الشباب والحكومة ونحن بما اننا شباب نسعي لحلها عن طريق الاحزاب السياسية كخلق حلقة وصل بيننا وبين المسئولين ولنثبت للشباب بان الحكومة تسمعنا وتستجيب لمطالبنا وهذا هو دور الاحزاب السياسية الواحب عمله في الفترة القادمة.

"الاحزاب لابد ان تكون خلقة وصل بين الشباب والحكومة"

واكدت ميادة السعداوي "عضو بالمؤتمر" بانه لابد ان يكون للاحزاب السياسية دورا بارزا في المرحلة القادمة وان يكون حلقة وصل بيننا وبين الحكومة لان تلك الاحزاب فيما بعد يجب ان توصل افكارنا وصوتنا وحلولنا للمشاكل وخصوصا بعد فقدان الثقة في الاحزاب السابقة التي لم تأتي بجديد .

واضافت نحن لانسعي للشهرة او النادة ولكننا من اكثر الناس تعايشا مع المشاكل والتي تحيط بنا من كل جانب فنحن الشباب اكثر فئة تعاني من مشاكل عديدة فنحن نسهم في حلول المشاكل ودراستها وايجاد حلول ممكنة ولاننا لانستطيع التغيير والحل بمفردنا فلابد من وجود الاحزاب التي تقف وراءنا لتوصيل صوتنا ومساعدتنا في خل المشاكل وتكون خلقة الوصل بينا وبين الحكومة.

 "هل تتخوفون من تصنيفكم ممولين او خونة او عملاء كما حدث مع بعض شباب 25 يناير من قبل؟

واجاب اسامة الفحام "المنسق العام للمؤتمر الوطني الاول للشباب"بان شباب 25يناير هم من اطهر شباب مصر والذي ضحي بحياته من اجل الوطن ولا يعقل ان من يضحي بجزء من جسده او حياته كلها ان يكون عميل او خائن ولاهناك اي مقابل في الدنيا يعوضه عن ذلك .

واضاف ان معظم الشباب الذين نزلوا كان اهدافهم ثلاثة كرامة حرية عدالة اجتماعية ولكن هناك بعض القليل من الشباب الذين شوهوا صورة الثورة والشباب وبالاضافة الي الاعلام وبعض اصحاب المصالح السياسية والخاصة كما كان لجبهة الفلول الجزء الاكبر في تشويه الثورة والشباب لخدمة مصالحهم الشخصية ولرجوعهم من ثاني في الساحة السياسية بقوة .

 
 كما اكد الفحام بان ثورة 30/6 هي ثورة مكملة لثورة 26 يناير ولولا 25 يناير ما كان هناك 30/6 من الاساس.

كما اضاف عبدالله الديب"احد اعضاء المؤتمر" بان لدينا العديد من الافكار والحلول التي نسعي لخلها وبالفعل نزلنا للشارع وعمل استبيانات واستطلاعات راي ووضعنا لها الحلول الممكنة ولذلك نطالب الحكومة بمساعدتنا لتنفيذها وذلك سيتم من خلال الاخزاب السياسية وهذاىهو هدفنا لتوصيل مشاكلنا مع دراستها علميا ومنطقيا وحلها بطرق ممكنة تقدر الحكومة علي تنفيذها.

"لابد من ابتعاد الفلول عن الساحة السياسية" 

كما اكد شهاب بانه لابد من وقف نزول جماعات الفلول ونظام مبارك الذين افسدوا الحياة السياسية من قبل في الانتخابات البرلمانية والساحة السياسية عموما.وااستعحب من نزولهم وبقوة بعد ما اكتشفوا للجميع.

كما وجه د.نصر رسالة لكل الراغبين العودة للساحة السياسية من الفلول ونظام مبارك الذين افسدوا الحياة السياسية وكانوا السبب وراء قيام ثورة 25يناير "احترموا أنفسكم كفاكم".

كما اكد الفحام اننا بعملنا هذا نساعد الخكومة والشباب في حل مشاكلهم فهناك الشباب الذين يتجمهرون ويتظاعرون بالجامعات والميادين مطالبين ببعض المطالب فنحن دورنا ان نتوجه اليهم ونسمع لهم ونسعي لتوصيل اصواتهم بالحوار بدلا من التظاهر وحدوث الفوضي.واضاف اننا لدينا حوالي سبع عشر ملف من المشامل الهامة الخاصة بالشباب والمجتمع التي نسعي لحلها بالتعاون مع الحكومة ولو نجحنا حتي ولو في خل ملفين فقط منهم سيكون ذلك اكبر دليل علي نجاحنا ونجاح تحربتنا والخدمات التطوعية التي نبذلها من أجل بلادنا.

"نرفض سياسة التخوين" 
كما اكدت مني يحيي"احد اعضاء المؤتمر"باننا نتعرض لمواجهة عنيفة وشرسة من قبل بعض الناس فالبعض يسألونا انتم تبع اي جهة ومن انتم ومن يمولكم فالكل عنده لغة التشكيك ونرفض سياسة التخوين فنخن عبارة عن مجموعة شباب نتطوع لخدمة بلادنا وحل مشاكلها ولا نتبع اي جهة او نتلقي تمويل من احد وهدفنا الحقيقي هو بلادنا وحل مشاكلها بدون مقابل 

واضافت اميرة شرف باننا لم نخف من القاء الاتهامات علينا من اننا عملاء او خونة لان هدفنا اكثرمن ذلك ومما يقال فنخن نناقش سبع عشر قضية مختلفة يعاني منها الشباب والمحتمع اجمع وهذا ليس بالسهل وكل ما ينقصنا هو مساعدة المسئولين لنا في حل هذه المشاكل الهامة.

 
"اين كنتم في الفترة قبل ثورة 30/6؟
اجاب د.نصر بان المؤتمر الوطني الاول لشباب مصر تأسس كفقرة وكيان قائم علي فكر وعلم ووطن قبل ثورة 30 باربع اشهر وكنا متواجدين قبل حركة تمرد وقمنا بدعمها وكنا حينها نشتغل ومان لنا مبادرة شهيرة عندما اقترحنا انشاء محلس حكماء لمصر قبل اللحظة الشهيرة لمرسي في "خطبة الوداع" وقبلها قدمنا المبادرة علي د.باكينام الشرقاوي وقتها .وفوجئناىبعدها ب د.مرسي في الخطبة الشهيرة يطالب بها عالهواء وكنا نحن اول من اقترحنا هذه الفقرة ولو كان انشأ هذا المحلس وقتها لكان الوضع تغير.


"لابد من انشأ مجلس حكماء"

 

واضاف د.نصر بانني لازلت مقتنع حتي الان من ضرورة انشاء مجلس حكماء في مصر ولذلنا مصريين علي ذلك حتي الان لان مصر بحاجة ماسة لخبرة اكبر الشخصيات والحكماء من جميع الاطراف في حل مشاكل مصر .

"حزب الوفد يقدم يد العون للشباب ويدعمهم في حل مشاكلهم"

كما اكد حزب الوفد بالتنسيق مع المؤتمر الوطني للشباب علي دعمهم للشباب بشكل عام والمؤتمر الوطني بشكل خاص عن طريق الحريدة الخاصة بالحزب وتخصيص صفحات للشباب لعرض اهدافهم ومقترحاتهم ومشاملهم وحلها.عن طريق مايملكه الحزب من كوادر ومقارات عديدة ومؤسسات .كما اكد علي وقوف الحزب بحانب الشباب وتقديم الدعم السياسي والوعي التام لهم والوقوف بجانبهم في الانتخابات البرلمانية لمن يرغب من الشباب واعدادهم وتأهيلهم وتقديم التربية السياسية المضبوطة طبقا لمؤهلات كل شاب.

التعليقات