أبو ليلى: أبدينا تحفظات على مشروع القرار خلال اجتماع القيادة

أبو ليلى: أبدينا تحفظات على مشروع القرار خلال اجتماع القيادة
رام الله - دنيا الوطن
قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان الجبهة ابدت اليوم وخلال الاجتماع الذي عقدته القيادة الفلسطينية تحفظها على عدد من الفقرات في مشروع القرار المقدم لمجلس الامن من بينها الفقرة الخاصة بالقدس والاستيطان . 


وأضاف النائب ابو ليلى أن التحفظ على الفقرة المتعلقة بالقدس جاء انطلاقا من كونها تهبط بسقف الموقف الفلسطيني والعربي الذي كان ينبغي ان يصر على تضمين القرار بان القدس الشرقية بحدودها الرابع من حزيران عاصمة لدولة فلسطين .

وأضاف النائب أبو ليلى "أن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كان لها ايضا تحفظ على الفقرة المتعلقة بالاستيطان لغموضها بشكل كبير حيث تحدثت عن الاستيطان وتقويضه التواصل الجغرافي لأراضي الدولة الفلسطينية وهي صيغة يمكن ان تستغل من قبل الاحتلال الاسرائيلي لتبرير استمرار الاستيطان فيما يسمى الكتل الاستيطانية الكبرى" .

وطالب النائب أبو ليلى القيادة الفلسطينية باتخاذ قرار حاسم يرفض ادخال أي تعديلات اضافية على مشروع القرار الذي يمكن تميعه وتفرض محتواه ، محذرا في الوقت ذاته من المناورات التي تقدم عليها الولايات المتحدة الامريكية بإدخالها على المشروع بسلسة من العمليات التفاوضية التي يمكن ان تعمل على تأجيل التصويت على مشروع القرار

التعليقات