غزة تهتف "بالروح بالدم نفديك يا أبو مازن" خلال احياء ذكرى السبعاوي

غزة تهتف "بالروح بالدم نفديك يا أبو مازن" خلال احياء ذكرى السبعاوي
رام الله - دنيا الوطن

شاركت القيادات الجماهير الفلسطينية في احياء الذكرى الرابعة عشر للواء/عبد المعطي السبعاوي حيث وصف بفارس فلسطين والذي استشهد في الانتفاضة الثانية حيث تم تنظيمها من قبل عائلة السبعاوي ومحبيه وباشراف ضباط وقيادة جهاز الشرطة الفلسطنية بالمحافظات الجنوبية ورئيس جهاز الشرطة الاخ اللواء/حازم عطالله في قاعة الهﻻل الاحمر بمدينة غزة عصر اليوم الخميس الموافق 18-12
بدأ الاحتفال بالذكرى بقراءة القرآن ومن ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على روح الشهداء.
وقد حضر لفيف من الشخصيات الاعتبارية والقيادات الفتحاوية وأثنى الجميع على درب الوطنية التي سار عليها الشهيد السبعاوي.
وقال نجل الشهيد عبدالمعطي السبعاوي الاستاذ ياسر السبعاوي في كلمة للعائلة بان الشهيد السبعاوي آمن بهذا الوطن وتحمل كل شيء من اجل فلسطين وكان يعتبر نفسه مشروع شهادة للوطن. 


وأكدت حركة فتح من خلال كلمتها في ذكرى الشهيد اللواء عبد المعطي السبعاوي بان الحركة بجميع ابنائها ستبقى وفيه و معطاءة لروح الشهداء كما أكد ابو جوده النحال عضو المجلس الثوري على مواصلة النضال حتى نيل الحرية والاستقلال وفاء لروح الشهداء.
وبسؤال حمد عن الفعالية أكدت د. آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بان هذا المهرجان يؤكد التفاف الجماهير الفلسطينية على وحدة القرار وعلى السير قدما في المشروع الوطني الذي بدأه الشهداء ويواصل في دربه الرئيس محمود عباس ويدلل على ان أبناء الفتح متمسكون بقيادتهم وبالمنهج الوطني الذي تسير عليه وتأتي هذه الذكرى لتؤكد وفاء القيادة لهؤلاء الشهداء ولتجدد البيعة للرئيس محمود عباس ابو مازن.
وقال الأخ سليم الزريعي الملقب بمنديلا فلسطين وهو من رفقاء درب الشهيد السبعاوي بان هذا الرجل كان يملك من الانسانية والطيبة ما جعلته مقربا من الجميع وكان يمتلك حسن الأخلاق والمعاملة ولازالت المواقف التي يذكرها له الجميع شاهد على ذكراه.
اما في كلمة جهاز الشرطة بالمحافظات الجنوبية فقد أكد الدكتور عميد خالد رستم بان الشهيد حافظ على سيرة طيبة من العمل الدؤوب والعطاء المستمر طيلة حياته وكان رجلا حازما في كل المواقف ويضع مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات.
ولم يخلو الحفل من كلمات معطرة بحروف نظمت لأجل الشهيد اللواء عبد المعطي السبعاوي حيث ألقى الاستاذ زاهر الدلو عضو المكتب الحركي للمعلمين بإقليم غرب غزة قصيدة رثاء على روح الشهيد السبعاوي.
وعلت الهتافات باسم الشهداء وباسم الرئيس محمود عباس على مواصلة الدرب حتى دحر الاحتلال والجدير ذكره ان الفعالية وهتفات المبايعة للرئيس تؤكد على وحدة الحركة خلف شرعيتها المتمثلة بالرئيس محمود عباس .

التعليقات