أحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد ياسر عرفات وعام التضامن مع الشعب الفلسطيني

أحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد ياسر عرفات وعام التضامن مع الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات وبمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني تم أقامة فعالية قبرصية فلسطينية في بلدة أورميديا ، شارك فيها أبناء البلدة المذكورة القبارصة ، بالإضافة الى عدد من قيادات الجالية الفلسطينية.

بهذه المناسبة القى مسؤول العلاقات الدولية في حزب أكيل كلمة اشاد فيها بالمسيرة النضالية الطويلة للشعب الفلسطيني التي تخللها العديد من المنعطفات الصعبة التي تجاوزها بصموده وكفاحه وإصراره. كما استعرض التطورات الجارفة في البلدان العربية وتأثيرها على الامن والاستقرار في المنطقة.

كما القى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن كلمة حول اخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية ولاسيما قرار القيادة الفلسطينية بالتوجه الى مجلس الامن لاستصدار قرار يعترف بدولة فلسطين ويحدد سقف زمني لأنهاء الاحتلال ، كما تعرض السفير الى تقوم به سلطة الاحتلال الاسرائيلي في القدس من مصادرة أراضي واستيطان وتهجير للمواطنين الفلسطينيين واستفزازات ومس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية ، وركز السفير حسن على نتائج وأثار العدوان الاخير على الشعب الفلسطيني في غزة ، ومحاولة اسرائيل التملص من جريمتها وتحميل المجتمع الدولي مسؤولية اعادة الاعمار.

من جانبهم جمهور الحضور شارك بشكل فعال في الندوة بالأسئلة والتعليقات التي عبرت بمجملها عن تضامنهم وتأييدهم للشعب الفلسطيني ، واعتزازهم واعجابهم بكفاحه الذي يعتبرونه منارة"  وقبلة" لكل المنادين بحرية واستقلال الشعوب من نير الاحتلال والظلم والدكتاتورية. 

التعليقات