مهرجان "كريسماس ماركت" إضاءة شجره الميلاد

مهرجان "كريسماس ماركت" إضاءة شجره الميلاد
رام الله - دنيا الوطن
وسط أجواء بهيجة، وبحضور جماهير غفيرة ، احتفلت مدينة الناصرة بانطلاق فعاليات عيد الميلاد المجيد، بإضاءة شجرة الميلاد الأكبر في الشرق الأوسط، وذلك في ساحة عين العذراء.

وقد شارك في الحفل الذي ترعاه وتنظمه بلدية الناصرة بمشاركة مجلس طائفة الروم الارثوذكس، رئيس بلديه الناصرة على سلام،ورجال دين مسيحيين ومسلمين،والنائب عفو إغبارية،والنائب أحمد ألطيبي،شخصيات اجتماعية وسياسية بارزه .

وقد قام رئيس البلدية السيد علي سلام بتهنئة جميع المحتفلين بالأعياد المجيدة ورأس ألسنه المباركة مؤكدا أن هذا المهرجان يعكس التعاون المشترك بين الأخوة في الناصرة، والذين اجتمعوا سوية لإطلاق شعلة الميلاد، وان هذا المهرجان هو بمثابة رافعه اقتصاديه لأصحاب المصالح وأهل البلد .

وقد أكدت عفاف توما رئيسة مجلس الطائفة الاورثوذكسية في الناصرة ان" شجرة الميلاد، والتي نسميها شجرة الميلاد النصراوية، في ساحة البشارة في الناصرة، تعتبر فرحة للكبار والصغار يجتمع حولها كافة أهل الناصرة، بمختلف أطيافهم.

وقد أعلنت بلدية الناصرة أنها وبمناسبة مهرجان أيام ميلادية (سوق الميلاد كريسماس ماركت) ستغلق مقاطع من شوارع في المدينة قريبة من مكان المهرجان في ساحة عين العذراء أو مؤدية له.
وعليه فسيغلق الشارع الرئيس أمام المركبات، من دوار النمساوي حتى مدخل الحي الشرقي (مدخل مسجد السلام) (البابور) من الساعة الرابعة والنصف وحتى منتصف الليل من تاريخ 2014/12/18 – 2014/12/21 وسيكون درب الحجاج (من البلدية حتى المطرانية) مغلقاً للمركبات ويكون مُعَّدا فقط للأكشاك، وذلك من تاريخ 2014/12/17 وحتى 2014/12/21
كما سيغلق شارع حي الروم (نزلة أم إيلي) وسيكون الدخول فقط لسكان الحي. وللقادمين من اتجاه شفا عمرو والرينة بإمكانهم إيقاف مركباتهم في موقف وزارة المعارف، وموقف المحاكم وموقف الملعب البلدي. وللقادمين من شارع النفق ومفرق أم واصف موقف السيارات الذي سيخدمهم هوَ موقف الملعب البلدي.
وسيفتح لسكان البلدة القديمة المدخل المحاذي لتكسيات الجليل باتجاهين الأول طريق السوق والآخر لمن يسكن قريباً من المسكوبية.

التعليقات