فتح: الحكم الاداري رسالة تهديد لكوادر فتح

رام الله - دنيا الوطن
اعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح اقليم القدس في بيان لها صدر اليوم، أن ما تصدره محكمة الصُلح الاسرائيلية بحق الرموز الوطنية وكوادر الحركة وعناصرها من حكم اداري هو رسالة تهديد لكافة الفتحاويين في مدينة القدس.
ويأتي هذا التصريح بعدما حكمت محكمة الاحتلال، اليوم على الشاب أدهم الهندي أحد كوادر حركة فتح في مخيم شعفاط بالسجن الإداري لمدة ستة أشهر، والذي كان قد اعتقل قبل خمسة أيام.
وأكد القائم بأعمال أمين السر شادي مطور بأن هذه المحاكمة تأتي لأسباب سياسيّة وليس لذريعة الأمن التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي تسويقها، و ان هذا الحكم باطل من أساسه وغير شرعي، ويعتبر انتهاكاً فاضحاً لقائمة انتهاكاتها الطويلة للأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية بحق الفلسطينين.
وصرح مطور من خطورة المرحلة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المقدسيين من اعتقالات عنهجية، بحيث وصل عدد الذين تم اعتقالهم الى أكثر من 120 مقدسي منذ بداية شهر كانون الأول، كما بلغ عدد المعتقلين الذين صدر عليهم الحكم الاداري الى أربعة معتقلين وهم أمين سر اقليم القدس عدنان غيث، صادق غيث وأدهم الهندي وهم من كوادر الفاعلة في الحركة، بالاضافة الى الشاب اسلام النتشة والذي تم اتهامه بالتحريض عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي ختام بيانه طالب اقليم القدس بضرورة تبني إستراتيجية واضحة من اجل الدفاع عن رموز الشرعية في القدس ورفع الأمر إلى أعلى الجهات الدولية من أجل لجم إسرائيل ووقفها عند حدها.

التعليقات