محافظة اريحا والأغوار تستقبل الأطفال الفائزين في بطولة العالم للذكاء العقلي

رام الله - دنيا الوطن
فازت الطفلة دانيا الجعبري 13 عام من محافظة الخليل بالمركز الاول في بطولة العالم للذكاء العقلي والمقامة في سنغافورا والطفل احمد الشنوية 8 اعوام من محافظة الخليل ايضا في المركز الثاني والطفلة ميار هصيص من محافظة جنين بالمركز التاسع على مستوى العالم.

وكان في استقبال الأطفال الفائزين مع ذويهم في مقر المحافظة مساء اليوم نائب المحافظ جمال الرجوب والمدير الإقليمي لبرنامج الذكاء العقلي ماجد عبد الباري.

رجوب نقل تحيات محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني وشدد على ان الطفل الفلسطيني ايضا يساهم في رفع شان فلسطين على مستوى العالم وان هذا الانجاز يضاف الى المجهود الذي تبذله القيادة الفلسطينية من اجل تثبيت اسم فلسطين على خارطة العالم.

وقال رجوب ان في هذا المكان حلفت اول حكومة فلسطينية اليمين الدستوري ومن هنا كانت بداية الحلم باقامة دولة فلسطينية واليوم يعود هؤلاء الإبطال علينا من اجل التاكيد على ان الرسالة ما زالت مستمرة حتى تحقيق الهدف المنشود بانهاء الاحتلال.

واكد رجوب على اهمية دعم القدرات والمواهب الإبداعية وان محافظة اريحا والأغوار ستبقى على اتصال مع كافة الجهات المعنية من اجل الحفاظ وتطوير قدرات هؤلاء الأطفال.

عبد الباري شكر نائب المحافظة والمحافظة على حسن الاستقبال وقال ان الطفل الفلسطيني عزز مفهوم الهوية الفلسطينية عالميا.

وقام رجوب بعمل جولة للوفد في متحف الكوفية في مقر المحافظة والذي يحتوي على مكتب الرئيس الراحل ياسر عرفات وغرفة نومه ومعرض للصور تحاكي تاريخ الثورة الفلسطينية.

التعليقات