الديمقراطية ترحب بقرار المحكمة الأوروبية برفع حماس من قائمة الإرهاب

رام الله - دنيا الوطن
أدلى ناطق رسمي باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتصريح رحب فيه بقرار محكمة العدل الأوروبية برفع اسم حركة حماس من قائمة الإرهاب الأوروبية، وأمل أن تكون هذه الخطوة عاملاً مساعداً، على الصعيد الوطني الفلسطيني، لإنهاء الانقسام، واستكمال خطوات استعادة الوحدة الداخلية، بما يعزز من الوضع الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والاستيطان.

ورأى الناطق باسم الجبهة في قرار المحكمة الأوروبية خطوة لدعم الحالة الفلسطينية انطلاقا من كون حماس مكوناً من مكونات حركة التحرر الوطني الفلسطيني، الأمر الذي يزيل كل التباس أو غموض من حول هذه المكونات، ويسحب البساط من تحت أقدام أعداء الشعب الفلسطيني في اتهامه بالإرهاب وتشويه نضالاته من أجل حقه في العودة وتقرير المصير والخلاص من الاحتلال والاستيطان وقيام دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران (يونيو) 67، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأمل الناطق باسم الجبهة أن يشكل القرار الأوروبي الأخير عامل دفع داخل حركة حماس، نحو حسم هويتها النضالية، انطلاقا، من كونها جزءاً يتجزأ من الحركة الوطنية الفلسطينية على حساب أية انتماءات أخرى، ذات امتدادات إقليمية قد لا تخدم المصالح الوطنية الفلسطينية العليا.

ودعا الناطق باسم الجبهة الاتحاد الأوروبي لتفعيل قرار المحكمة الأوروبية، والتقدم أكثر فأكثر نحو الاعتراف بكامل الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

التعليقات