المحمداوي يطالب التعليم العالي بالتعجيل بفتح ملفات الإجازات الدراسية لطلبة الدراسات العليا

رام الله - دنيا الوطن
دعا القيادي في كتلة الفضيلة النيابية جمال المحمداوي، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى الاكتفاء بصيغة الضمان المالي المقدم من قبل طلبة الدراسات العليا للعام الحالي 2014 /2015 .

وقال في بيان اصدره مكتبه الاعلامي اليوم :" ان السنة الدراسية بالنسبة لطلبة الدراسات العليا على الابواب ولا يوجد وقت كاف لتجديد خطاب الضمان المالي الذي قدمه الطالب في العام الحالي 2014/2015.

وتابع " ان الاجازات الدراسية محددة بتعليمات قانون 165 لسنة 2011 الذي ينص على منح الموظف الاستحقاقات المالية المنصوص عليها في التعليمات وماتلاها من تعميمات مرسلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لذا فان على وزارة التعليم عدم تطبيق صيغة الضمان المالي الجديدة التي اعلنت في الـ9/12/2014 على طلبة السنة الدراسية الحالية 2014/2015 لانها على وشك النفاد.

وطالب التعليم العالي "بعدم وضع الشروط والزام الوزارات باعتماد خطاب الضمان المالي الذي يقدمه الطالب ضمن تخصيصات موازنة العام 2015 التي لم تقر حتى الان "داعيا اياها الى الاكتفاء بالضمان المالي المقدم من الطالب على اساس انه ضيغة تعاقدية تلتزم الوزارات بدفع مستحقات الطالب الدراسية "

وشدد على ضرورة ان تشرع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بفتح ملفات الاجازات الدراسية لان الطلبة لديهم مقاعد دراسية محجوزة بحسب خطة الاجازة الدراسية للعام 2014 / 2015"

التعليقات