رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني يشارك في الاجتماع السنوي لإتحاد رجال الأعمال العرب

رام الله - دنيا الوطن
شارك رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني السيد محمد نافذ الحرباوي في الاجتماع السنوي لاتحاد رجال الأعمال العرب، الذي انطلقت أعماله، الثلاثاء، في عمان، بحضور نائب رئيس اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين محمد مسروجي، و عن جمعية رجال الأعمال الأردنيين ثابت الطاهر أمين عام الاتحاد، وعن جمعية رجال الأعمال المصريين حسين صبور رئيس الجمعية ونائب رئيس الاتحاد، كما شارك كل من محمد النقي من الكويت، رفيق زنتوت وفادي سلامة ووجيه البزري من لبنان، وثامر الشيخلي محمد الحديثي عن العراق.
وترأس رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع اجتماعات الهيئة العامة العادية ومجلس الإدارة، حيث تم استعراض أنشطة الاتحاد خلال العام 2014 خاصة وأنه واصل أنشطته في خدمة قطاع الأعمال العربي كأحد المؤسسات التي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية.
كما نجح في عقد اجتماعات الملتقى الخامس عشر لمجتمع الأعمال العربي في الكويت يومي 11 و12 ديسمبر 2013 برعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي وبحضور عدد كبير من رجال وسيدات الأعمال العرب. وعلى صعيد العمل الاقتصادي العربي المشترك، ناقش مجلس الإدارة الوضع الاقتصادي في الوطن العربي لعام 2013 في ضوء الأحداث الجارية في عدد من الدول العربية والتحديات والفرص من خلال ورقة عمل أعدت من قبل الأمانة العامة للاتحاد.
كما تم إقرار خطة عمل الاتحاد لعام 2015 والمتضمنة عقد ورش عمل في عدد من الدول العربية مثل لبنان وقطر وإقرار عقد الملتقى السادس عشر لمجتمع رجال الأعمال العرب في الثلث الأخير من العام القادم في العاصمة الأردنية عمان.
كما استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدا لله النسور في دار رئاسة الوزراء رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد رجال الاعمال العرب الذين يعقدون اجتماع مجلس إدارتهم في عمان اليوم. وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني أن الأردن وخلال السنتين الأخيرتين اتخذ مجموعة من الإجراءات وأنجز إصلاحات تشريعية أسهمت في وضع الاقتصاد الأردني على الطريق الصحيح. كما أكد أن الأردن ورغم محدودية الموارد وصغر مساحته إلا انه استطاع تقديم نموذج متقدم في الانجازات التي حققها على أكثر من صعيد، لافتا إلى أن محدودية الموارد تساعد أحيانا على الإبداع وحسن الإدارة.
من جهته قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني أن الاقتصاد الأردني كان في مرحلة حرجة في العام 2012 حيث كانت احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية اقل من 6 مليارات دولار والآن وصلت نـحو 5ر14 مليار مثلما انخفض عجز الموازنة وزاد النمو الاقتصادي.

التعليقات