محافظ طولكرم يتفقد منازل المواطنين المهددة بالهدم في الحي الغربي من شويكه

محافظ طولكرم يتفقد منازل المواطنين المهددة بالهدم في الحي الغربي من شويكه
رام الله - دنيا الوطن
 تفقد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل منازل المواطنين المهددة بالهدم في الحي الغربي من شويكه القريب من جدار الضم والتوسع العنصري حيث تجول في المنطقة على رأس وفد من جهة الاختصاص في المحافظة واطلع على معاناة السكان  الذين يتعرضون لمضايقات مستمرة من جيش الاحتلال علاوة على انتشار الخنازير البرية وعدم توفر البنى التحتية والخدمات في الحي.

بدوره قال بشير مهداوي أحد أصحاب المنازل المهددة بالهدم بأن قوات الاحتلال أبلغت (9) من أصحاب المنازل بقرار الهدم والإزالة بحجة عدم الترخيص موضحاً أن كافة اصحاب الأراضي يملكون الأوراق التي تثبت ملكية الأراضي حيث يتكون الحي من (150) منزلاً ، مشدداً أنه مع إقامة الجدار عزلت قوات الاحتلال أراضي المواطنين من شويكه كما كان الحال مع باقي المناطق التي فصلها الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع مهداوي:" هنا معاناة يومية يلخصها عدم وجود خدمات للمواطنين بالإضافة للمضايقات التي تقوم بها قوات الاحتلال يومياً وعلى مدار الساعة، حيث توجهنا للمحافظ د. كميل لأجل زيارة المنطقة والإطلاع على معاناة سكانها".

إلى ذلك بين  المحافظ د. كميل أن السلطة الوطنية الفلسطينية سوف تقوم بجهودها من خلال المتابعة مع جهات الاختصاص حول الوضع القانوني لهذه الأراضي والمنازل التي يهدد الاحتلال بهدمها وسيكون الملف لدى محامي الدولة الذي سوف يتابع الموضوع.

وذكر  د. كميل أنه تمت مخاطبة الجهات المسؤولة من أجل تأمين الخدمات والبنى التحية للحي بهدف دعم صمود المواطنين في المنطقة حيث نعمل في هذا الإطار ومن خلال اللجان المختصة بالمحافظة وبالشراكة مع كافة المؤسسات وفعاليات  طولكرم، موضحاً أن الأراضي التي تقع خلف الجدار في منطقة شويكة هي أراضي فلسطينية وتقع ضمن حدود عام 1967.

يشار أن محافظة طولكرم تتابع قضايا المواطنين في عدة أحياء من المحافظة ومنها الحي الغربي لشويكه وخربة الحمام شرق بلدة النزلة الشرقية وضاحية الرشيد في طولكرم، حيث يضع المحافظ د. كميل قضايا المواطنين في تلك المناطق على رأس الأولويات لإيجاد حلول جذرية لمعاناة السكان.

التعليقات