الصيفي : لابد أن نسخر الإمكانات للارتقاء بمستوى المقرئين والمحفظين

رام الله - دنيا الوطن
نظَّم ديوان القراء المبدعين التابع للإدارة العامة للتحفيظ بوزارة الأوقاف والشئون الدينية ورشة عمل بعنوان الارتقاء بالقراء المبدعين في مقر الوزارة بحضور وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الدكتور حسن الصيفي ومشاركة رئيس
ديوان القراء النائب الدكتور عبد الرحمن الجمل ومدير عام التحفيظ الأستاذ عبد الهادي الأغا وكلٍ من المقرئ د.صابر احمد والمقرئ الدكتور نصر الدين مدوخ والمقرئ الشيخ إبراهيم الزعيم ولفيف من الموظفين الكرام

بدوره رحَّب الصيفي بالحضور الكريم ، مثمناً جهود الإدارة العامة للتحفيظ ونشاطاتهم الفاعلة في عدة مجالات متخصصة بعلوم القران كعلم القراءات والروايات أحكام التلاوة والتجويد والمسابقات الدورية لحفظة كتاب الله في كافة بيوت الله بمحافظ غزة. 

وقال :"لابد أن تسخر وزارتنا كافة الإمكانات المادية والمعنوية من اجل الرقي في مستوى المقرئين والمحفظين والوصول بهم إلى على درجات العلم ، تيمنا بقوله تعالى :"يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات".

وشدَّد على ضرورة ترجمة هذه الورشة والنتائج المترتبة عليها والتوصيات التي ستخلص منها إلى قرارات وتعليمات يؤخذ بها ، ومن ثم تتمثل بأنشطة وفعاليات كبيرة ومتنوعة للمضي قدما نحو مستقبل مشرق ونصر مؤزر إن شاء الله.

ونوَّه إلى أن وزارة الأوقاف بصدد تنظيم ليلة قرآنية كبيرة تشمل العديد من الفقرات المتنوعة والمتخصصة سيتم تنفيذها في المسجد العمري وستستهدف ذوي الاختصاص من المقرئين والمحفظين وأهل العلم كما ستكون هناك تغطية إعلامية واسعة جداً في هذا اليوم المزمع عقده قريباً بإذن الله.

من جانبه شكر الجمل وزارة الأوقاف على أعمالها وأنشطتها المتواصلة في خدمة الإسلام والمسلمين، موضحاً أن هناك العديد من الكفاءات والخبرات القرآنية ليتم استغلالها في العمل بالمشروع القرآني الكبير والعظيم حيث أن هناك الآلاف من حفظة كتاب الله وعشرات الآلاف من الرواة بأكثر من قراءة.

ودعا إلى ضرورة وضع برامج وخطط ممنهجة من اجل الارتقاء بمستوى علم القراءات والتحفيظ وصقل المواهب القرآنية والأصوات الندية تيمنا بقول الرسول الكريم:"خيركم من تعلالقران وعلَّمه".

وتخللت الورشة العديد من المناقشات والمداخلات المهمة في صلب الموضوع ، فيما أبدى الحضور سعادته الغامرة بهذا الاحتفاء الطيب الموصول بالاحترام والتقدير ، مطالبين بالمزيد من هذه الأنشطة التي تنفعهم في خدمة دينهم وتحفزهم أكثر على العمل. 

التعليقات