خلال ورشة عمل.. الأطر الطلابية تناقش عدد من القضايا الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت الكتلة الإسلامية في قطاع غزة ورشة عمل للأطر الطلابية في القطاع بعنوان " فلسطين تجمعنا " ناقشوا خلالها عدد من القضايا الوطنية واليات تعزيزها بحضور عدد من ممثلي الأطر الطلابية في القطاع .

واشتملت ورشة العمل على عدد من المحاور أبرزها " الحراك في الضفة وتنسيق الجهود مع القوى في القدس والضفة ، واليات تعزيز النهضة الشعبية من اجل القدس والأقصى ، واليات التصدي للحصار واعادة الإعمار".

وفى كلمته رحب رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة أ. هاني مقبل بممثلي الأطر الطلابية ، مؤكدا على ضرورة السير على خطى القادة الشهداء وتوحيد الجهود والعمل المستمر كيد واحدة من أجل الوصول إلى حلول جوهرية تساهم في لجم الاحتلال ووقف ممارساته التعسفية اتجاه القدس والأقصى والمواطنين الفلسطينيين بمختلف المدن الفلسطينية ، وضرورة استمرار الفعاليات التي تفضح ممارسات الاحتلال واجباره على رفع الحصار واعادة الاعمار للقطاع .

وتخلل ورشة العمل العديد من النقاشات والمداخلات والاقتراحات من مختلف ممثلي الأطر الطلابية وخرجت الورشة بعدد من التوصيات أبرزها " ضرورة العمل ضمن قالب وطني عام بعيدًا عن الاستقطابات السياسية ، والتركيز على كسر الحصار من خلال القوافل البحرية ، والمقاطعة للاحتلال بكافة أشكالها ، وضرورة التواصل مع الأطر وشباب الأحزاب في الخارج " .

كما أوصوا أيضاً " بضرورة التحرك مع أصحاب البيوت المدمرة وإشراكهم في فعالياتهم  ، والعمل على توجيه دعوة قضائية حول معبر رفح وتنظيم فعاليات للتذكير بالمجازر والمآسي على غرار ما يقوم به الصهاينة بالهولوكوست ، وتشكيل شبكة رقابة شعبية على إعادة الإعمار ، وضرورة تفعيل التنسيق في العمل بين طرفي الإطار في الضفة وغزة ، وتنظيم سلسلة من الفعاليات الطلابية في جامعات وكليات ومدارس القطاع بهدف فضح سياسة الاحتلال والضغط عليه من أجل رفع الحصار ووقف ممارساته التعسفية في القدس والأقصى والضفة الغربية".

التعليقات