مصادر:تأجيل محاكمة "دحلان"..بعد ترقين قيد موظفي دحلان:كتائب الاقصى تعتبره انشقاق وتظاهر العشرات بغزة

مصادر:تأجيل محاكمة "دحلان"..بعد ترقين قيد موظفي دحلان:كتائب الاقصى تعتبره انشقاق وتظاهر العشرات بغزة
غزة - رام الله -خاص دنيا الوطن
أشعلت قضية فصل رواتب الموظفين المشاركين بمؤتمر "غزة الى اين" بقاعة رشاد الشوا بمدينة غزة والمحسوبين على محمد دحلان جدالاً واسعاً في غزة , حيث خرج عشرات من الرافضين للقرار بساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة احتجاجاً على القرارات الصادرة من لجنة ضباط الاجهزة الامنية العليا.

وتحرك مؤيدو محمد دحلان بعد قرار هيئة مكافحة الفساد احالة محمد دحلان الى محكمة جرائم الفساد بتهمة اختلاس 105 مليون دولار .

وقررت المحكمة تعيين موعد لمحاكمة الدحلان في 18 ديسمبر –اليوم الخميس-

وقال المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في حديث خاص لدنيا الوطن انّه تم تأجيل موعد محاكمة دحلان بمحكمة جرائم الفساد حتى تاريخ 28/12 بسبب غياب النيابة العامة للمحكمة لوجود مؤتمر خاص بهم . 

وتظاهر عشرات من الرافضين لقرار ترقين القيد بساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة حاملين شعارات وصور لعضو اللجنة المركزية المفصول محمد دحلان . 

وهتف المشاركون الذين تقدمهم ماجد ابو شمالة وعبدالحميد المصري القياديان في توجه "دحلان" بغزة ضد الرئيس ابو مازن وقرارات فصل رواتب الموظفين العسكريين بغزة مؤكدين انهم على استعداد لقطع رواتبهم وسيتم تعويض كل من قُطع راتبه . 

وكانت قد كشفت مصادر مطلعة لدنيا الوطن ان قراراً أصدرته لجنة الضباط العليا بترقين قيد كل من شارك بمؤتمر "رشاد الشوا" الذي عارض سياسات الرئيس ابو مازن وعُقد مناصرة لمحمد دحلان .

وقال الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري، إنه تم ترقين قيد (طرد) كل من خالف القواعد والانضباط العسكري من عناصر المؤسسة الأمنية في المحافظات الجنوبية، وتم استبدالهم بمنتسبين جدد من المحافظات الجنوبية.

وأوضح الضميري في حديث لدنيا الوطن ، أن لجنة الضباط العليا- التي اتخذت قرار (الطرد)- حذرت من مخالفة القانون والانضباط العسكري، أو المشاركة في نشاطات مخالفة للقانون وأصول الانضباط والالتزام العسكري، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

سمير المشهراوي القيادي المقرب من دحلان اكد انهم سيقوموا بصرف رواتب لكافة الموظفين المقطوعة رواتبهم ولن نتركهم - على حد تعبير بيان اصدره بالامس .

من جانبه علق حسين الشيخ مسؤول الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية قائلا :" حماس منعت مهرجان إحياء ذكرى الشهيد أبو عمار وفجرت 15 منزلا لقيادة وكوادر فتح ولم تمكن الحكومة من بسط سلطتها على غزة واليوم تسمح للبعض بالتظاهر ضد الشرعية وضد الرئيس أبو مازن تحت شعار خلاف فتحاوي داخلي " مضيفا :" وعندما انتصر البعض للشرعية وخرجوا يحملون صور الرئيس أبو مازن اعتقلتهم حماس وتعرضوا للضرب !!! أعتقد سكت الكلام  !!! والشاطر بفهم ".

كتائب شهداء الاقصى جيش العاصفة الذراع المسلح لحركة فتح اصدرت بياناً تأييداً للرئيس ابو مازن عارضت فيه سياسات يقوم بها فئة "المنشقين" على حد تعبير البيان .

وقال البيان الذي وصل دنيا الوطن :" تقف اليوم حركتنا العملاقة على أعتاب مرحلة حساسة ودقيقة من عمر قضيتنا الوطنية حيث تعود لنا نفس الوجوه التي انقلبت وخرجت على الشهيد الخالد فينا ياسر عرفات لتخرج مرة أخرى على الرئيس أبو مازن والتي يمثل رمزية ووحدة الحركة ضاربين بعرض الحائط كل مشاعر وأحلام الفتحاويين وإننا وأمام هذا الانقسام والانشقاق الذي لا أخلاق له لم ولن نقف مكتوفي الأيدي ولن نصمت على أي منشق يحاول بث روح التفرقة بين أبناء الحركة الواحدة وستكون كلمتنا هي الفاصلة لأننا من قدم الدم وكتب التاريخ "

وقالت الكتائب في بيانها :"  أن ما حصل في قاعة رشاد الشوا والدعوة لمسيرة في الجندي المجهول هو تجسيد للانقسام ومحاولة لفصل غزة الشامخة عن ضفتنا الحبيبة وانشقاق واضح المعالم يرمي لصالح الفوضى خدمة للمشروع الصهيوامريكي "

واضافت :"  ندعم ونؤكد على شرعية القيادة وعلى رأسها الأخ الرئيس أبو مازن داعمين توجهه للأمم المتحدة من اجل الدولة"

واشارت :" نطالب باجتماع طارئ لقيادة الحركة واتخاذ قرارات حازمة وصارمة من اجل الحفاظ على وحدة الوطن أولا والفتح ثانيا" 

وبيّنت :" غزة الجريحة لن يسمح أبنائها بالمتاجرة بأنينها فسمائها وأرضها تمتلئ برائحة الشهداء وعلى المنشقين أن يبحثوا عن عنوان آخر " 

في سياق متصل قالت مصادر دنيا الوطن ان لجنة "التجنح" في حركة فتح ستقوم باصدار قرارات فصل وتجميد بحق كوادر في الحركة شاركوا في تظاهرات الجندي المجهول ومؤتمر رشاد الشوا .

ورفض الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة "حسن احمد" الرد على هاتفه وحاولت دنيا الوطن الاتصال به على مدار يومين .

التعليقات