الخدمة العامة تشارك في وقفة نظمتها شبكة المنظمات الأهلية

الخدمة العامة تشارك في وقفة نظمتها شبكة المنظمات الأهلية
رام الله - دنيا الوطن
شاركت مستشفيات الخدمة العامة في مدينة غزة في وقفة نظمتها شبكة المنظمات الأهلية تطالب حكومة التوافق الوطني بتسلم مسؤولياتها كاملة في غزة، وبتحييد القطاع الصحي والخدمات الصحية عن التجاذبات السياسية.

من جانبه ، حذر مدير عام مستشفيات الخدمة العامة أ.عوني العكلوك من تداعيات الأزمات المتوالية للقطاع الصحي الحكومي، وخاصة توقف شركات النظافة في قطاع غزة مؤخرًا عن تقديم خدماتها ،مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات العملية
اللازمة من أجل تحييد القطاع الصحي عن التجاذبات والخلاف السياسي لخدمة أجندة سياسية لضمان حصول المواطنين على حقوقهم الصحية التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

ولفت إلى الكثير من الإشكاليات التي تعرض لها القطاع الصحي، ويمر بها، وخاصة الاعتداءات التي تعرض لها خلال السنوات الماضية من قبل الاحتلال، بما فيها فترة العدوان الأخير من استهداف مباشر للمرافق الصحية بما فيها المستشفيات والطواقم الطبية، وكذلك التأثيرات الخطيرة للحصار.

ودعا كافة الأطراف المسئولة إلى المبادرة بسرعة الحوار الهادف لوضع حد للكارثة الصحية ومعالجة تداعياتها وضمان تلقي أبناء الشعب الفلسطيني للخدمات الصحية، مؤكدًا استعداده الدائم للقيام بأي دور من شأنه إنهاء هذه الأزمة، وتجنيب أبناء الشعب الفلسطيني المزيد من الويلات.



التعليقات